منوعات

رجل يتبرع ببيانو قديم عمره 110 عام ويكتشف أن بداخله كنز لا يقدر بثمن

لا تلقى بأشيائك القديمة أبدا فأنت لا تعرف ما الذي يمكن أن تجده داخلها ، أشخاص تبرعوا بأشياء قديمة ليكتشفوا بعد ذلك أنها تحوي كنوزا لا تقدر بمال داخلها ، فهذا الرجل بعد أن تبرع ببيانو قديم يمتلكه اكتشف أن داخله كنزا كبيرا ! هل تصدق ذلك ..كنوز وجدت في اثريات قديمة وقصص غريبة ..سأحكيها لكم في التقرير التالي:

بداية القصة

في سنة 1996، قام كل من ”غراهام“ و”ميغ هيمينغز“ بشراء بيانو من صنع ” صانس اوف لاندن وهي ماركة شهيرة وفي سنة 2016 قررا التبرع بهذا البيانو إلى احدى المدارس وذلك بغرض إخلاء مساحة في منزلهما، حيث أنه كان يحتل مساحة كبيرة للغاية من منزلهما.

مفاجأة غير متوقعة !

وفي سنة 2017 تم اللجوء إلى أحد الخبراء والتقنيين لإجراء بعض التصليحات الروتينية على البيانو ذي ١١٠ أعوام، وبينما كان التقني ”مارتين باكهاوس“ يقوم بالتحقق من البيانو اكتشف أن المفاتيح كانت خاملة نوعا ما، لذا بدأ بنزعها وكان في تلك اللحظة بالذات التي لاحظ فيها شيئا ما تحت المفاتيح ولاعتقاده أنها كانت مجرد كرات العثة، قام باكهاوس بإخراجها إلا أنها كانت ثقيلة للغاية لذا قام بإنشاء فتحة داخلها وعثر على قطع نقدية ذهبية داخلها.
ولشدة ذهوله بأمر اكتشافه هذا قام التقني بالتوجه مباشرة إلى مكتب إدارة المدرسة أين قام بتقديم تلك العملات الذهبية إلى الأستاذ الرئيسي، وعندما قاموا باستخراج باقي العملات الذهبية اكتشفوا 900 منها، ويتم حاليا تعقب تاريخ البيانو لمعرفة ما إذا كان بالإمكان التعرف على المالك الأصلي لهذه العملات.

أشخاص محظوظون

في الخامس من شهر يوليو من سنة 2009 كان رجل يدعى ”تيري هربيرت“ يقوم بعمليات تفتيش في أرض محروثة حديثا في انجلترا باستعمال جهاز كاشف للمعادن، وبينما هو يبحث اكتشف قطعا أثرية ذهبية مدفونة في تلك الأرض.

وفي غضون الأيام الخمسة التي تلت ذلك عثر على 244 قطعة أثرية ذهبية وقرر على إثر ذلك الإتصال بضابط رابطة الاكتشافات التابعة لمخطط التحف الفنية المحمولة لـ”ستانفوردشاير“ و”ويست ميدلاندز“، وبعد أن حصل على تصريح من قبل مالك الأرض الذي يدعى ”فريد جونسون“، قام بإجراء عملية تنقيب واسعة من أجل العثور على باقي الكنز.

وفي سنة 2009 تم العثور على ما يفوق الألف وثلاثمائة تحفة، وفي نوفمبر من نفس السنة قام مجلس تقييم الكنوز بتقييم هذا الكنز، ووجد أن قيمته تقدر بحوالي 3.285 مليون جنيه استرليني، وقام على إثر ذلك كل من متحف ومعرض الفنون بـ”بيرنمغهام“ ومتحف الفخاريات ومعرض الفنون بالحصول على هذا الكنز عبر الدفع لكل من تيري هيربرت الرجل الذي عثر على الكنز، وفريد جونسون مالك الأرض القيمة الكاملة لهذا الكنز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى