آخر الأخبار

” توفير وسائل لنقل كبار السن..مصر تنتظر شبابها” أهم ماورد في مؤتمر الهيئة الوطنية للإنتخابات

عقدت الهيئة الوطنية للإنتخابات، منذ قليل مؤتمراً صحفي لدعوة الناخبين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب، بتأييد 531 نائبا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وفي هذا الصدد نبرز أهم ماجاء في مؤتمر الهيئة الوطنية للإنتخابات .

خاطب المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الشعب المصري قائلا: إن أصواتكم فى انتخابات التعديلات الدستورية أمانة فى أعناقكم فمصر بكم دولة فتية قوية ترسمون بها ملامح الغد والمستقبل.

وطلب من جموع المصريين أن يصموا آذانهم عن دعوات المقاطعة السلبية، لافتا إلى أن مصر تنتظر شبابها ومثقفيها للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

مشاركة المرأة في الانتخابات

وعن دور المرأة ، أكد رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن المرأة المصرية شهد لها الجميع بحرصها على المشاركة بالانتخابات على مدار السنوات الماضية، والتى كادت طوابيرها تكاد تعانق عنان السماء نظرا لشدة التزاحم والإقبال منهن على الإدلاء بأصواتهن بالانتخابات.

وحث رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين بالخارج على المشاركة بفاعلية فى استفتاء التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن ثمة رباطا وثيقًا يربط المصريين بالخارج بوطنهم لا يتآكل بمرور الزمان.

وأكد على تخصيص لجان للمواطنين المغتربين من المحافظات في المناطق الصناعية إلى أن تقيد أسماؤهم في الكشوف، وتوفير وسائل لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: أثبتم لكل العالم أنكم سفراء لبلدكم مؤكدين أن حب الوطن يسكن فى قلوبكم متى كنتم”، موضحًا أن لهم دورًا عظيم للاستحقاقات ومدعوون فى المشاركة فى الاستفتاء على تعديل دستور بلدكم.

وأشار إلى أن إجراء استفتاء نزيه حق لكل مصرى والتزام على الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتا إلى أن الهيئة لن تدخر جهدًا فى أن تخرج استفتاءً بشكل يليق بحجم بلادنا مصر وآمال وطننا ومكانة بلادنا بين دول العالم.

لمعرفة لجنتك الإنتخابية للإستفتاء على الدستور اضغط هنــــا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى