أخبار الرياضة

أياكس يكتب التاريخ.. 6 أرقام تشهدها ليلة سقوط مدريد

فجّر فريق أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأة مدوية وأطاح بحامل اللقب ريال مدريد الإسباني بعد الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “سانتياجو برنابيو” في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بانتصار ريال مدريد بهدفين مقابل هدف فقط.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية التي نستعرضها على النحو الآتي:

أياكس أمستردام تأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال لأول مرة منذ 16 عاماً، وكانت المرة الأخيرة التي وصل فيها الفريق الهولندي هذا الدور عام 2003.

دوسان تاديتش مهاجم أياكس أمستردام الهولندي تألق اليوم وسجل الهدف الثالث وصنع الثاني، وشارك بشكل مباشر في 9 أهداف لأياكس في 8 مباريات بدوري الأبطال حيث أحرز 5 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة.

ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد يسجل للمرة الخامسة مع ريال مدريد في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، حيث سجل في ربع النهائي موسم 2016/2017 ضد البايرن وفي النهائي ضد يوفنتوس، وفي نصف نهائي 2018/2017 ضد بايرن ميونيخ، وفي النسخة الحالية سجل ضد أياكس ذهابا وإيابا.

المهاجم الهولندي الشاب ديفيد نيريس صاحب الهدف الثاني لأياكس أحرز أول أهدافه في البطولة الأوروبية.

ريال مدريد تلقى هدفين في أول 18 دقيقة في مباراة بدوري الأبطال للمرة الأولى على الإطلاق طوال تاريخه.

لأول مرة يتم إقصاء ريال مدريد من البطولة رغم الفوز خارج ملعبه.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى