منوعات

أسرار الجبال المحرمة في أمريكا.. الداخل إليها مفقود

جبال من يدخل إليها لا يرى النور مرة أخرى أبدا، قيل إن ترابها من الذهب ، وتحتوي على كنوز أخفيت لسبب مجهول على مدار قرنين من الزمن حاول الكثيرون كشف لغزها ولكنها كما السراب لا يستطيع أحد دخولها، إنها جبال الخرافة واحدة من أكثر جبال العالم رعبا والتي يطلقون عليها منطقة الجبل المحرم.

الجبال المحرمة

سميت باسم الجبال المحرمة أو جبال الخرافة وهي سلسلة جبلية واقعة في شرق مدينة فينكس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الامريكية.
و جبال الخرافة هي مكان خطير للغاية فلم ينج أحد من الدخول إليها وحاولت العديد من الرحلات الاستكشافية البحث داخل سلسلة هذه الجبال لكن كل محاولاتهم كانت تبوء بالفشل.

فتارة كانوا لا يعودون بأعدادهم كاملة ويفقدون الكثير منهم في ظروف غامضة، وتارة أخرى لا يستطيعون الوصول إلى الجبال نفسها بسبب ظروف غريبة بيئية أو مناخية.

وما يجعل الكثيرين يحاولون دخول جبال الخرافة هو ما قيل عن أنها تحوي كنوزا كثيرة من الذهب لم تكتشف بعد، مما يجعل الكثيرين يحاولون اختراق هذه الجبال بأية طريقة.

وانتشرت أسطورة الكنز في هذه الجبال منذ وجود الأسبان بأنها تحوي الذهب الذي لم يستطع الكثيرون الوصول إلى مكانه أو تحديده وسط جبال الخرافة.

جيكوب والذهب

ومما جعل الكثيرين يصدقون موضوع الذهب الموجود في جبال الخرافة هو ما حدث في القرن التاسع عشر مع جيكوب. وجيكوب كان أمريكي يبحث عن الذهب وبالفعل خرج في رحلة استكشافية في جبال أريزونا وقال إنه لديه خرائط لهذه الجبال، وأنه سيذهب إلى أبعد مدى لعله يجد الكنوز وبالفعل قام بالرحلة وعاد ومعه العديد من أكياس الذهب رآه البعض قبل أن يخفيها.

مما جعل الناس يندهشون من أين حصل جيكوب على الذهب لكن جيكوب لم يقل أي شيء ولم يتحدث عن الموضوع
وأنكر تماما أن معه ذهبا، لدرجة أن الكثيرين قاموا بمراقبته لعلهم يعرفون من أين أتى بهذا الذهب!

لكن في عام 1891 تعرضت مدينة فينيكس لفيضان كبير و غرقت مزرعة جيكوب التي كان يعيش فيها وأصيب بالتهاب رئوي وتوفي.

لكن الأغرب ما وجد في أطلال هذه المزرعة حيث عثر على خمس أكياس من الذهب وكانوا وقتها بقيمة 15000 دولار مما جعل الكثيرين يتساءلون من أين أتى جيكوب بهذا الذهب الذي احتفظ به حتى رحيله.وأين كان الكنز الذي وجده في الأريزونا .. والذي أستخرج منه جيكوب الذهب وهل كان حقا كنز جبال الخرافة.

رسالة غامضة

ولسنوات ذهبت رحلات استكشافية لاستطلاع مكان كنز جيكوب ولكن لم يكتشفه أحد .حتى حدث ما لم يكن في الحسبان، لقد وجدوا رسالة داخل زجاجة مجهولة على ضفاف نهر “سلت” تحتوي على الكثير من الأسرار فقالت الرسالة إن هناك طبيبا بيطريا عثر على كنز أريزونا المفقود ويدعى ” أدولف روث”، وأن هذا الشخص الألماني الجنسية قد عثر على الكنز في الجبال المحرمة.

وعام 1931 عثروا على بقايا الطبيب بالقرب من جبال الخرافة، كما وجدوا سلاحا كان يمتلكه، ومن الواضح أنه تعرض لعملية إنهاء حياة وسرقة اخريطة الكنز التي كانت معه .
حيث كانت مفقودة ولم يجدوا معه أي من الكنوز وهذا معناه أنه بعد أن توصل للكنز سرقه أحدهم بالخريطة وأنهى حياته.

وظل الأمر يراود الكثيرين خصوصا المستكشفين حتى زمننا الحالي، ففي عام 2009 اختفى شخص يدعى جيمس في منطقة الجبال المحرمة، وكان من المهووسين بالبحث عن الكنوز، ولم يجده أحد حتى عثروا على جثمانه وسيارته بالقرب من الجبال المحرمة في عام 2012.

لتتحقق الأسطورة بأن كل من يقترب من جبل الخرافة لا أن يعود أبدا برغم محاولات كل هؤلاء لاكتشاف الكنز، لتبقى هذه الجبال مخيفة وغريبة وتحمل رائحة الراحلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى