آخر الأخبار

مفاجأة.. حقيقة غلق المقاهي والمطاعم والمولات بسبب فيروس «المخلوي»

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية حقيقة غلق المقاهي والمطاعم والمولات بسبب فيروس المخلوي المنتشر حاليا.

حقيقة غلق المقاهي والمطاعم والمولات بسبب فيروس «المخلوي»

وأكد المصدر في تصريحات صحفية، أن وزارة التنمية المحلية لم تصدر أي قرار بشأن غلق المقاهي والمطاعم والمولات مشيرا إلى أن هذا القرار يصدر من خلال مجلس الوزراء فقط .

وأردف المصدر إلى أن جميع المقاهي والمطاعم والمولات يتم غلقها وفقا للمواعيد الشتوية المعلن عنها.

وقال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة إن العدوى التنفسية تحدث من خلال مسبب للعدوى، سواء كان بسبب فيروس أو بكتيريا وعائل مصاب، سواء كان رجل أو إمرأة أو طفل، وبيئة محيطة تساعد على حدوث العدوى، فحينما يتوافر الـ3 أركان الخاصة بنقل العدوى تحدث.

وأشار إلى وجود فيروس آخر ظهر هذا العام وهو الفيروس الرابع هذا الشتاء بعد البرد العادي والأنفلونزا والكورونا والفيروس التنفسي المخلوي، وهو الذي ظهر مؤخرا، وهو مسبب العدوى التي انتشرت بين الأطفال والبالغين ولكنه أكثر انتشارا بين الأطفال في المرحلة العمرية من 4 سنوات لـ12 سنة.

وشدد استشاري الطب الوقائي والصحة العامة على أن الفيروس المخلوي موجود منذ سنوات عديدة مثله مثل فيروس كورونا، ولكنه جديد الظهور بهذا الموسم، موضحا أن الجديد هو ظهور عدد حالات جديدة منه هذا الموسم وبدأت تظهر حالات شديدة منه لعدة عوامل وهي العوامل البيئية.

وأضاف «حتة»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الفيروس التنفسي المخلوي تختلف أعراضه عن فيروس كورونا حيث توجد أعراض مختلفة حيث يسبب التهاب بالحلق أكثر ويركز بشكل كبير على الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وهو التهاب الحلق وأحيانا التهابات بالأذن وإحمرار بالعين ومع ارتفاع درجة الحرارة، شارحا أن هذا الفيروس الجديد لديه القدرة على اختراق الجهاز التنفسي بسهولة جدا ولكنه ضعيف خارج الجسم، ولكن بمجرد دخولها الحلق تسبب مشكلات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى