منوعات

فريق بحثي ينجح في التواصل مع الفضائيين.. تعرف على تفاصيل الرسالة

في واقعة هي الأولى من نوعها، نجح فريق بحثي تابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» ضمن المشروع الفضائي للبحث عن ذكاء خارج الأرض، في التواصل مع الفضائيين بإرسال أول رسالة موجهة من كوكب الأرض إلى الكائنات الفضائية المحتمل وجودها على أحد الكواكب.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن الرسالة الموجهة من الأرض إلى الكائنات الفضائية المحتملة كتبت بلغة رياضية تعرف بأنها لغة إشارة كونية، وترمز إلى وجود أحياء (أذكياء) على سطح كوكب الأرض».

وفي سياق مُتصل، علق دوغلاس فاكوخ، رئيس فريق العلماء القائم على المشروع، على تلك الخطوة بقوله ننتظر نتيجة صعبة المنال لكنها مقبولة بكل تأكيد.
ومن جانبهم أشار الفريق البحثي التابع لوكالة «ناسا» إلى أنه حتى إن كان الكوكب المقصود يحتوي على مياه في الحالة السائلة، فإن ذلك لا يعني بالضرورة وجود كائنات حية ذات ذكاء متطور ولديها تقنية لاستقبال الرسالة وتفسيرها والرد عليها.

وأوضح الفريق البحثي للمشروع الفضائي للبحث عن ذكاء خارج الأرض أن إرسال الرسالة قد يستغرق 8 ساعات من محطة إرسال في النرويج، توقع العلماء أنه في حال قيام الكائنات الفضائية بالرد على رسالتهم فإن واستطرد الفريق البحثي أن سكان الأرض لن يتلقوا الرد قبل 2042، إذ تتطلب المسافة التي ستقطعها الرسالة من الكوكب إلى الأرض ما لا يقل عن 25 عامًا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى