آخر الأخبار

أسرار لا تعرفها عن سانتا كلوز الحقيقي .. أمريكي الأصل وتفاصيل حياته المثيرة

أيام ويحل علينا رأس السنة الجديدة المرتبطة دائمًا بشخصية بابا نويل أو سانتا كلوز وتقديم الهدايا وتحقيق الأمنيات، ولكن في حقيقة الأمر أن أعياد الميلاد أو الكريسماس تحمل في طياتها مدلول تاريخي وديني، كما أن المسمى يحمل العديد من الدلالات ومن بينها انتهاء الظلام وبداية فجر عام جديد سيشرق على البشرية.

ومن الأشياء المرتبطة بأعياد الميلاد ورأس السنة هو بابا نويل وشجرة الميلاد، لذا رصد موقع “لقطات” حكاية بابا نويل ومن هو سانتا كلوز الحقيقي.

سانتا كلوز
سانتا كلوز

بابا نويل أو سانتا كلوز هو شخصية ترتبط باحتفالات عيد الميلاد، وهو عبارة عن دمية على شكل رجل عجوز، وسمين جداً، يتحلى بابتسامة مشرقة دائماً، مع قصمات وجهه التي تتسم بالطيبة والعطاء، يرتدي بدلة حمراء، وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض.

يتميز الرجل الطيب ذو الرداء الأحمر بصوت جرسه الرنان وضحكته المميزة وكيس الهدايا المليء بكل ما هو جميل ومميز، ليحمل الفرحة والسعادة للأطفال في عيد الميلاد بمختلف أنحاء العالم.

سانتا كلوز
سانتا كلوز

وفي بعض قصص الأطفال، نجد أن سانتا كلوز هو رجل طيب يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، وبعض أصدقائه الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد، لتوزيعها على الأولاد أثناء هبوطه من مداخن مدافئ المنازل أو دخوله من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة عبر مزلاجته السحرية.

أما عن القصة الحقيقية لبابا نويل قد تم أخذها بالفعل من قصة القديس نيكولاس أسقف “ميرا” والذى عاش في القرن الخامس الميلادي، وكان يقوم أثناء الليل بتوزيع الهدايا للفقراء ولعائلات المحتاجين دون أن تعلم هذه العائلات من هو الفاعل، وصادف وأن توفي في شهر ديسمبر.

سانتا كلوز
سانتا كلوز

وصورة سانتا كلوز المنتشرة والمعروفة قد تم ولادتها على أيدي الشاعر الأمريكي “كليمنت كلارك مور”، والذي كتب قصيدة “الليلة السابقة لعيد الميلاد” عام 1823.

أيقونة لأنبا نيكولاوس أسقف ميرا
أيقونة لأنبا نيكولاوس أسقف ميرا

شاهد أيضا..

هذه هي هدية بابا نويل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رأس السنة.. تعرف عليها

ليه تستخدمي بيبي ليس مدام عندك مكوة رجل.. هكذا كان النساء يصففون شعورهم «صور»

صدمة لجماهير منة فضالي.. «سريرها ملئ بالدماء وتعاني من هذا المرض».. صور

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى