آخر الأخبار

سر زوجته الأولى الذي أخفاه عن الجميع وقصة هروبه مع شويكار.. أسرار من حياة فؤاد المهندس

«عمو فؤاد» هكذا عرفه الجمهور، فعلى مدار عمره الطويل قدم عشرات الأدوار الكوميدية، فمن منا لا يعرف «مستر إكس» أو «مفتاح» أو «مسعود أبو السعد» في فيلم «أرض النفاق».

محطات عدة مر بها الفنان الراحل فؤاد المهندس، والتي كانت أبرزها محطة زواجه من الفنانة الكبيرة شويكار.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز المحطات والأسرار من حياة فؤاد المهندس:

نشأته

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

ولد الفنان فؤاد المهندس، واسمه الحقيقي فؤاد زكي المهندس في 6 سبتمبر عام 1924 في حي العباسية أشهر أحياء مدينة القاهرة.

نشأ الفنان الراحل فؤاد المهندس في أسرة مكونة من الوالد الذي كان يعلم اللغة العربية في كلية دار العلوم، حتى وصل لمنصب عميد كلية دار العلوم، ووالدته ربة منزل وأم محافظة يخاف أطفالها عقابها عند الخطأ، وهو الطفل الثالث في الترتيب بعد أختين شقيقتين هما صفية ودرية ثم شقيقه الرابع سامي المهندس.

العمل الإذاعي

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

بعد تخرجه من الجامعة، بدأت علاقة فؤاد المهندس بالإذاعة من خلال مشاركته في برامج الأطفال، وذلك بمساعدة زوج شقيقته صفية المهندس، محمد محمود شعبان الشهير بـ«بابا شارو».

الحياة الزوجية

فؤاد المهندس وزوجته الأولى
فؤاد المهندس وزوجته الأولى

قد لا يعرف الجمهور أن الفنان الراحل فؤاد المهندس كان متزوجًا قبل شويكار، فكانت زوجته الاولى السيدة عفت سرور نجيب، جارته، وكانت تشبه إلى حد كبير كوكب الشرق أم كلثوم، والتي كان الفنان الكوميدي متيمًا بها للغاية كعادة أبناء جيله.

تحول إعجابه بأم كلثوم إلى عشق جنوني لـ «بنت الجيران» الشابة، واستمر هذا الحب لفترة طويلة من الزمن؛ إذ كان العاشقان بالمرحلة الثانوية.

وتمت الزيجة بعد ذلك بسنوات وأثمرت عن ولديهما الوحيدين المهندس أحمد والمحاسب محمد، ولكن سنوات العسل لم تدم طويلًا إذ أدرك الفنان المصري أن «ربة البيت» ليست الزوجة المناسبة للفنان المتقلب المزاج.

 

علاقته بشويكار

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

في العام 1963، رشح الفنان عبد المنعم مدبولي، الفنانة شويكار للقيام بدور البطولة أمام الفنان فؤاد المهندس، في مسرحية «السكرتير الفني»، الأمر الذي رفضه الأخير، لأنه لم يكن يتخيل أنها تصلح للأداء الكوميدي، معترضاً على مظهرها وطريقتها.

ورغم أن «المهندس» كان لايريد مشاركة «شويكار» في «السكرتير الفني»، إلا أنه فاجأها أمام الجمهور بطلبه الزواج منها على خشبة المسرح في أحد مشاهد مسرحية «أنا وهو وهي» قائلاً: «تتجوزيني يا بسكويتة»، فوافقت على الفور.

زواجه من شويكار

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

تُعتبر قصة زواج فؤاد المهندس من الفنانة شويكار من أغرب القصص، حيث هربا بسبب رفض والد شويكار لهذه الزيجة.

وكشفت الفنانة «شويكار» في تصريحات سابقة لها أن والدها كان معارضًا لزواجها من فؤاد المهندس ما اضطرهم للهروب والزواج لدى «المأذون» بعد أن أيقظوه من النوم الساعة 3 صباحًا.

وأضافت أن عقب كتب الكتاب ذهبا إلى فندق مينا هاوس لمدة ثلاث أيام ثم استأجرا شقة، بعد ذلك اتصلت شويكار بوالدها لتخبره أنها تزوجت فأقفل الهاتف فى وجهها، ولكن بعد ذلك أحب أهل شويكار فؤاد المهندس أكثر منها.

طلاقه

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

قال محمد نجل الفنان فؤاد المهندس إن الأمر الذي تسبب في انتهاء العلاقة رسميًا بين فؤاد المهندس وشويكار سطرين في إحدى الصحف.

وقال محمد إن محتواهما كان «فؤاد المهندس والمخرج محمد نبيه يطلبان ممثلات جديدات للمسرح والتليفزيون»، وهنا كان المهندس قرر البحث عن بطلة أخرى بدلًا من شويكار، ونجحت فنانة واحدة في القبول من بين 30 فتاة متقدمة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى