لايف

لهذا السبب اختفت عن الساحة وأجرت 30 عملية تجميل.. أسرار لا تعرفها عن عائشة الكيلاني

نجوم كثيرون مروا على جمهورهم من خلال استغلال المخرجون، وبعض الفنانين قبلهم، لملامحهم في الأدوار الكوميديا، مثلما فعل إسماعيل ياسين، لكن والقليل منهم من يُثبت نفسه في تلك الأدوار، ويحبهم الجمهور، وتعتبر الفنانة عائشة الكيلاني، واحدة من تلك النماذج الناجحة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار عن عائشة الكيلاني:

ميلادها وتعليمها

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

ولدت الفنانة عائشة الكيلاني في القاهرة، في 28 فبراير 1954، ودرست عائشة الكيلاني إلى أن دخلت الجامعة، حتى حصلت أولًا على بكالوريوس معهد الخدمة الاجتماعيّة عام 1976.

التمثيل

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

لا طالما كان حلم عائشة الكيلاني التمثيل، وبالفعل غلبت هوايتها عليها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت من قسم التمثيل في 1987.

كانت بدايتها الفنيّة منذ دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، في 1984، عندما شاركت بمسرحية بعنوان «البرنسيسة».

طريق الاحتراف

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

بالرغم من مشاركتها في بعض الأعمال الفنية في أدوار مساعدة، إلا أنها بدأت العمل الاحترافي بعد تخرجها بعام، حيث شاركت في فيلم «سمك لبن تمر هندي» في 1988.

واشتهرت بأدوار المرأة غير الجميلة، والتي قدمتها بشكلٍ كوميدي، وهو الدور الذي حصرها فيه معظم المخرجين لخفّة ظلّها.

أبرز الأعمال

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

كان تألقها واضحا منذ عملها الثاني، مع محمد صبحي في «الشيطانة التي أحبتني» عام 1990، والتي أدت فيه دور زوجة ضابط المباحث محمد صبحي.

كان «الإرهاب والكباب» أول تجربة تجمعها مع عادل إمام، وطلبت الذهاب لموقع التصوير قبل دورها، كي تعتاد عليه، فذهبت له وقالت إنها تخاف منه ومن العمل معه، فقال لها: «انتي اللي شكلك يرعب»، ومن هنا بدأ الحاجز بينهما في الانكسار وهو ما ساعدها على الآداء الجيد في هذا العمل.

تحكي أن فؤاد المهندس استعان بها في إحدى عروض مسرحية «سُك على بناتك»، محل سناء يونس، لظروف سفرها، فحذرها من أن الدور يحوي ضربًا مُبرحًا، فلم تعترض حينها، ووافقت.

 

الصدفة و«سك على بناتك»

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

وفقًا لما ذكرته الفنانة عائشة الكيلاني، فإن مشوار مسرحية «سك على بناتك» كان يواجه خطر التوقف بعد سفر سناء يونس، وكانت هي تحضر البروفات يوميًا، فاقترح أحمد راتب على «المهندس» أن تؤدي دور سناء، فكان يجب عليها أن تحفظ الدور والأداء في ذات اليوم، لتلحق بعرض اليوم التالي، وأتى فؤاد المهندس يوم العرض، وأمر المُلقّن ألا يُلقن إلا «عائشة» فقط.

 

عمليات تجميل

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

بعد مرور 60 عامًا من عمراها، رأت ضرورة في تغيير مظهرها، حيث قامت بإجراء عمليّات تجميلٍ تعدّت الـ 30 جراحة تجميلية.

وقالت عائشة الكيلاني خلال لقائها مع لميس الحديدي أنه لا زال هناك 22 عملية أخرى في الانتظار، لكنها يبدو أنها قالت ذلك على سبيل الضحك، إذ أنكرت بعد ذلك، إجراءها عمليات تجميل عدا أسنانها.

 

غيابها عن الأضواء

أسرار من حياة عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

قالت الفنانة عائشة الكيلاني إنها اختفت عن الأنظار لفترة طويلة كان سببه زيادة كبيرة في الوزن، وأضافت ساخرة: «المحشي بقى».

وأضافت عائشة الكيلاني أنها عانت من زيادة مُفرطة في الوزن بعد تناول عقار الكورتيزون، إثر فترة مرض عابرة، وهو ما اضطرها لإجراء عمليّة لشد وجهها، بعد التخسيس، ورأت أن تُجري معها عمليّة لتقويم أسنانها.

وبررت عائشة الكيلاني إجراء عملية التجميل إلى أن الفنان يستطيع القيام بأي دور في أي شكل، وأنها قامت بأداء دور جدّة إسماعيل يس في «أبو ضحكة» جنان، رغم أنه كان بعد إجراء تقويم أسنانها، وهو ما تدلل به أن في أي دورٍ تقوم به بعد ذلك، سنجد عائشة الكيلاني القديمة ما زالت موجودة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى