آخر الأخبار

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2017.. 10 فنانين توفوا في شهر واحد

للعودة إلى ملخص عام 2017.. أضغط هنا

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام 2018، ونودع العام 2017 بكل ما حل من أحزان وصدمات، ونستقبل عام جديد بكل ما سيحتويه من مفاجآت، فقد حمل العام الحالي أوجاعا وصدمات وقعت برحيل نجوم ارتبط بهم المشاهد وزينت أعمالهم قاعات السينما المصرية.

فقد الوسط الفني خلال هذا العام باقة كبيرة من ألمع المشاهير العرب الذين تركوا بصمتهم في الفن العربي، وها نستعرض في التقرير التالي مع نهاية عام 2017 بالصور والأسماء:

محمود الدسوقي

زوج ابنة فيفي عبده
جنازة زوج ابنة فيفي عبده

كانت بداية 2017 حزينة في الوسط الفني، حيث كانت من منزل صانعة السعادة والبهجة الفنانة الاستعراضية فيفي عبده، الذي توفي زوج ابنتها يوم 7 يناير.

توفي الفنان الراحل محمود الدسوقي زوج الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده، توفي إثر هبوط عام في الدورة الدموية.

سليمان باشا

سليمان باشا
سليمان باشا

في شهر يناير من نفس العام 2017، توفي الفنان السوري سليمان باشا عن عمر ناهز الـ 93 عاما.

كريمة مختار

كريمة مختار
كريمة مختار

في مساء يوم الثاني عشر من شهر يناير الماضي، صُدم الجمهور المصري والعربي بنبأ وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار عن عمر ناهز الـ 82.

وشهدت مراسم جنازة كريمة مختار حضور فني وشعبي كثيف. وكذلك حرص عدد كبير من النجوم على تقديم واجب العزاء لنجلها الإعلامي معتز الدمرداش.

فيفي السباعي

فيفي السباعي
فيفي السباعي

رحلت الفنانة الكبيرة فيفي السباعي عن عالمنا يوم 21 يناير بعد صراع مع المرض، فيفي السباعي بدأت التمثيل مع بداية الألفية الجديدة وانحصرت معظم أدوارها في الأم الأرستقراطية، والتي أشهرها فيلم «حرب أطاليا»، «التوربيني»، «الشبح» و«ظرف طارق».

حسن السبكي

حسن السبكي
حسن السبكي

في يوم السادس والعشرين من شهر يناير من العام 2017، رحل الفنان حسن السبكي بعد صراع مع المرض.

حسن الألفي

حسن الألفي
حسن الألفي

في يوم 29 يناير الماضي توفي الفنان المصري حسن الألفي بأحد مستشفيات القاهرة، ومن من أشهر المسلسلات التي شارك فيها، «ترويض الشرسة»، «زيزينيا»، «الضوء الشارد»، «نحن لا نزرع الشوك»، «أم كلثوم»، و«الحقيقة والسراب»، من أشهر أفلامه «معالي الوزير»، «وش إجرام»، «صرخة نملة»، «عمر وسلوى».

فاروق الرشيدي

فاروق الرشيدي
فاروق الرشيدي

بعد صراع طويل مع المرض توفّي مساء السبت 11 يناير الفنان فاروق الرشيدي عن عمر يناهز 75 عاماً، وكان الرشيدي قد شارك قبل أسبوع واحد من وفاته في تشييع جثمان صديق عمره المخرج الكبير الدكتور محمد كامل القليوبي.

صلاح رشوان

صلاح رشوان
صلاح رشوان

توفي في يوم 20 فبراير 2017 في أحد مستشفيات فرنسا بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 67 عاما وقد تم دفنه في مقبره عائلته في القاهرة.

ومن أبرز أدواره الأُخرى شخصية «رفقى عزيز» في مسلسل الدالي الذي قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفي لسعد الدالي.

أحمد راسم

أحمد راسم
أحمد راسم

توفي في يوم 21 فبراير 2017 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 39 سنة، وقد تم تشيع جثمانه، بعد صلاة العصر، في مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وتم دفنه بمدافن خورشيد بالإسكندرية.

ولد في 14 أغسطس 1977 في مدينة الاسكندرية، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشواره الفني في المسرح، وشارك في عدد من الأعمال أبرزها «تامر وشوقية».

مظهر أبو النجا

مظهر أبو النجا
مظهر أبو النجا

توفي مظهر أبو النجا صباح الاثنين 1 مايو 2017 بأحد المستشفيات الخاصة، عن عمر يناهز 75 عاماـ بعد صراع مع المرض حيث عانى من مرض الفشل الكلوي في الفترة الأخيرة قبل وفاته.

بدأ مظهر أبو النجا حياته العملية موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية، ثم اتجه إلى المسرح، وعمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها وقام ببطولتها محمد نجم، وانتقل عام 1971 إلى مسرح الريحاني.

المرسي أبو العباس

المرسي أبو العباس
المرسي أبو العباس

في يوم الرابع عشر من شهر يونيو رحل الفنان المرسي أبو العباس عن عمر يناهز 77 عاماً، وتم تشييع جنازته ودفنه بمدافن عائلته بمدينة نصر في القاهرة.

شارك بالعديد من الأعمال من أبرزها «ليالي الحلمية»، «إنذار بالطاعة» و«الريان»، كما قام بدور ضابط أمن الدولة في فيلم «ضد الحكومة» مع الراحل أحمد زكي.

وكان آخر أعماله مسلسل «بين السرايات»، حيث قدم دور الحاج بسيوني وقدم حوالي 88 عملا فنيا ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات.

عمرو سمير

عمرو سمير
عمرو سمير

في يوم يوم الأربعاء الخامس من شهر يوليو 2017 توفي الفنان الراحل عمرو سمير عن عمر ناهز 33 عامًا، في غرفته بإحدى فنادق العاصمة الإسبانية مدريد، أثناء قضائه لعطلته الصيفية.

وقد رجح تقرير الطب الشرعي الإسباني أن يكون سبب الوفاة هبوطًا حادًا في الدورة الدموية نتيجة بذله مجهودًا كبيرًا في ممارسة الرياضة دون تناول أي أطعمة، ما تسبب في هبوط مستوى السكر في الجسم، وإصابته بأزمة قلبية.

داليا التوني

داليا التوني

توفيت داليا التوني في يوم الجمعة 5 أكتوبر 2017، إثر حادث سيارة أدى بمصرعها على طريق مصر السويس، أثناء عودتها من العين السخنة عن عمر يناهز 26 عاماً.

بدأت داليا التوني، حياتها الفنية منذ سنوات قليلة، حيث كانت بدايتها من خلال المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «الكبير أوي» عام 2011، لكن الدور الذي كان سببا في شهرتها كان من فيلم الألماني عام 2012.

شادية

رسائل الفنانين لشاديه
الفنانة شادية

توفيت الفنانة شادية في يوم الثلاثاء 28 نوفمبر عام 2017 عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري.

اعتزلت شادية عندما أكملت عامها الخمسين، وعقبت حول سبب اعتزالها التمثيل والغناء بالتالي: «لأنني في عز مجدي أفكر في الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرني الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدًا رويدًا…لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز في الأفلام في المستقبل بعد أن تعود الناس أن يروني في دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد في وجهي ويقارنون بين صورة الشابة التي عرفوها والعجوز التي سوف يشاهدونها، أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لي عندهم ولهذا فلن أنتظر حتى تعتزلني الأضواء وإنما سوف أهجرها في الوقت المناسب قبل أن تهتز صورتى في خيال الناس» كرست حياتها بعد الاعتزال لرعاية الأطفال الأيتام خاصة لا سيّما وأنّها لم تُرزق بأطفال وكانت تتوقُ أن تكون أمًّا.

عبدالحسين عبدالرضا

عبدالحسين عبدالرضا
عبدالحسين عبدالرضا

وفي يوم الثاني عشر من شهر أغسطس توفي الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا عن عمر ناهز الـ 78 عاماً في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، حيث كان يخضع لمتابعة وفحوصات طبية إثر إصابته بجلطة في الرئة.

ويعتبر الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا المولود في 15 يوليو 1939 من جيل الرواد في الفن الكويتي، حيث وقف على المسرح للمرة الأولى في مسرحية «صقر قريش» عام 1961، ومن أشهر أعماله في الدراما «درب الزلق» و«الأقدار» و«قاصد خير»، وقدم عددا كبيرا من الأعمال، وفي المسرح قدم 33 مسرحية، منها «باي باي لندن» و «سيف العرب».

رفيق سبيعي

رفيق سبيعي
رفيق سبيعي

في يوم السادس من شهر يناير من العام 2017، توفي الممثل السوري الكبير رفيق سبيعي المعروف بشخصية «أبو صياح»، عن عمر ناهز 86 عاما بمنزله في العاصمة السورية دمشق.

ويعد سبيعي من الجيل المؤسس من الفنانين السوريين إلى جانب عبد اللطيف فتحي ونهاد قلعي ودريد لحام وآخرين.

هالة حسني

هالة حسني
هالة حسني

الممثلة هالة حسني توفيت عن عمر 74 عاماً، تلتها الممثلة نجاح حفيظ عن عمر 76 عاماً.

شاهد أيضا:
أشهر الزيجات الفنية في 2017.. فنانة تزوجت 5 مرات وأخرى رفعت شعار: «للشباب فقط»

علاقات فنية صدمت الجمهور في 2017.. إحداهن تزوجت سرًا وأخرى فضحتها «صورة مسربة»

«خناقة الأوسكار» و«هروب السقا».. 5 أحداث فنية هزت الوسط في 2017

موضة القمصان دون بنطلونات تغزو إطلالات الفنانات بعام 2017.. شاهد

أجرأ فنانات في العام 2017.. إحداهن خلعت ملابسها للمرة الأولى

آخرهم مذبحة مسجد الروضة.. أبشع 3 أحداث في 2017

أشهر نجوم العالم الداعمين للسياحة في مصر 2017

5 نجوم تألقوا في ملاعب الكرة في 2017

قصة 6 مدربين قادوا فرقهم من القاع لـ القمة في 2017

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى