ملعب لقطات

صدمة للزمالك.. نجم منتخب مصر يرفض الانضمام لأي نادي مصري سوى الأهلي والشيبى يتربص بالشحات وإدارة الأحمر تتخذ إجراءات حاسمة

يشهد نادي الزمالك المصري تطورات مثيرة على صعيد تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث فقد فرصة ضم أحد نجوم منتخب مصر الأول لكرة القدم، بينما يواجه بيراميدز أزمة جديدة في قضية إيقاف لاعبه محمد الشيبي.

كشفت تقارير صحفية عن حسم أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي موقفه من الانتقال إلى صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت التقارير أن حجازي تواصل مع إدارة الزمالك وأبلغهم باعتذاره عن خطوة ارتداء القميص الأبيض في الموسم المقبل.

ويرغب حجازي في البقاء خارجياً، وتحديداً منطقة الخليج، سواء في المملكة العربية السعودية أو دوريات أخرى.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد حاول إغراء حجازي مادياً من أجل العودة إلى الدوري المصري، ولكن اللاعب يفضل عدم ارتداء القميص الأبيض ويدرس العروض الأخرى.

أزمة جديدة في قضية الشحات

في سياق منفصل، واجه نادي الأهلي أزمة جديدة بعد الحكم الصادر ضده بسبب التعدي على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

أكد محمد رشوان المحامي بالنقص، أحد أعضاء الفريق القانوني للدفاع عن حسين الشحات، أن فصول الحكاية بدأت ولم تنتهي، وسوف يتم تقديم استئناف ضد الحكم الصادر اليوم، وأيضا هناك محكمة النقض.

وأشار رشوان إلى أن اتحاد الكرة كان يستطيع اصدار عقوبة ضد الشيبي، لكن تم التأخير لحين صدور حكمًا قضائيًا اليوم، رغم مخاطبات النادي الأهلي مؤخرًا.

وأضاف أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة أكد أن الأمر في لجنة الانضباط، واليوم تم الاعلان أن الموضوع أصبح بعيد عن اللجنة.

وشدد رشوان على أنه لو كان صدر عقوبة ضد محمد الشيبي، كانت النيابة العامة من الوارد أن تأخذ به، والقضية لازال هناك لها فصول آخرى، وسوف يتم الاستئناف بشكل رسمي.

وأوضح أن حسين الشحات اعتذر عن الواقعة، والمحكمة رأت في سلوكه أنه ليس (إجراميا) لذلك تم إيقاف تنفيذ العقوبة وفقًا لحكم المحكمة.

وأكد رشوان أنه سيتم الحصول على مستند ايقاف الشيبي من اتحاد الكرة، وتقديمه أمام الاستئناف، لأن هذا شأن رياضي، لان اتحاد الكرة يدار بمنظومة معينة وهي لوائح الفيفا التي لا يمنع اللاعب من خوض النشاط الرياضي.

وأشار إلى أن هناك أحكام يوجد فيها استحالة التنفيذ، منها لوائح كرة القدم، بالإضافة إلى أن النشاط الرياضي مهدد بالايقاف حال منع لاعب كرة من اللعب، وموضوع عدم تقلد مناصب إدارية ليس له علاقة مطلقا بممارسة كرة القدم.

وأضاف رشوان أن من حق بيراميدز أيضًا الاستئناف ضد عقوبة الـ6 مباريات بشأن الشيبي، بينما اللاعب نفسه لا يحق له الاستئناف في المحكمة إلا في التعويض المدني فقط.

وتابع رشوان أن رضا سليم لاعب النادي الأهلي حاول أكثر من مرة الصلح بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وأكثر من 3 مرات يقوم اللاعب المغربي بالتأكيد على حضوره جلسة الصلح لكنه يتخلف عنها ولا يحضر، بل أن حسين الشحات عرض السفر إلى المغرب للاعتذار لوالدة اللاعب، من أجل اغلاق القضية تمامًا.

وأكد رشوان أن البعض حاولوا التواصل من بعض الأطراف من لاعبين وأصدقاء الشيبي أو وكيله مع حسين الشحات وشقيقه، وقالوا لهم أنهم كانوا ينتظرون إصدار حكمًا في البداية، ويريدون التصالح الآن ولكن حسين الشحات رفض، واللاعب حاليا في اجازة مع عائلته.

وأضاف رشوان أنه لا يعرف ماذا يوجد غدًا، وأن حسين الشحات يلعب في مؤسسة وطنية (النادي الأهلي) ولا يضار طاعن بطعنه، وسوف يتم الطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف.

وأكد رشوان أنهم يتحدثون الآن من “مركز مختلف” تمامًا، وأن حسين الشحات رفض اليوم التصالح، لكن ربما تتغير الأمور لاحقًا، خصوصًا أن النادي الأهلي معروف بتقاليده وأعرافه وربما يكون للنادي رأي آخر.

وأشار رشوان إلى أن هناك مراعاة لبعض الأمور، منها أن محمد الشيبي لاعب مغربي وموجود في مصر، لكن حسين الشحات حاول أكثر من مرة إنهاء الأمر.

وشدد رشوان على أن الأثار السلبية لتلك المشكلة كبيرة جدًا، وأن البعض حاول تضخيم الأمور رغم اعتذار الشحات أكثر من مرة، وكان حريصا على الصلح.

وأكد رشوان أنهم ليسوا دعاة حرب أو فتنة، وأنهم يأملون في إنهاء الأزمة قريباً، لكن لازال لديهم خطوات آخرى.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى