منوعات

أسرار مثلث فورمرزا الذي أرعب اليابانيون وما يحدث لكل من يقترب منه

ظهر عنه الكثير وخاف منه الكثير وأصبح أسطورة، وقيل أنه بحر الشيطان و هو الأكثر و الأشد رعبًا من مثلث برمودا و يعرف أيضًا بإسم مثلث التنين أو مثلث برمودا الهادي، أنه مثلث فورموز الذي أرعب بحارة العالم فما حكايته ، هذا ما نتعرف عليه من خلال التالي:

تم ذكر مثلث فورموزا في أحد الأساطير الصينية القديمة و قبل أن هناك في تلك المنطقة تنين يمكث بها لذا سمي بمثلث التنين في بقعة داخل مبنى تحت البحر
و هو مثّلث وهمي يقع بالقرب من جزيره تايوان واضلاعه هي جزيره فورموزا وجزيره كليبارت وجزيره الويك.

وهناك ادعاءات من سكان تايوان المحليين بوقوع حوادث اختفاء شبيهة ولو كانت اقل بكثير من تلك التي وقعت في مثلث برمودا.

وفي سبب ندرة الدراسات التي اجريت حوله فان المعلومات المتوفرة في شان مثلث فورموزا قليلة جدا بل و تكاد ان تكون معدومة.

يرجع سبب التسمية إلى ما قل 3000 ألاف سنة تم ذكره في أحد الأساطير الصينية القديمة، و قيل أن هناك في تلك المنطقة تنين يمكث بها لذا سمي بمثلث التنين في بقعة داخل مبنى تحت البحر .

مثلث فرموزا هو يعتبر إمتداد لبحر كبير من اليابان اما جغرافيًا يمدد في المحيط الهادي حول جزيرة مياكي اليانانية. في جنوب العاصمة اليابانية طوكيو على بعد 100 ميل تقريبًا.
كما أنه يقع على مدار ثلاث دول هونج كونج و تايوان و الفلبين و هو الشقيق الأكبر لمثلث برمودا لأنه إختفي بيه ألاف السفن

يتكون المثلث من ثلاثة أضاع ، الضلع الأول مكانه في جزيرة يوكوهاما اليابانية، أما الضلع الثاني يقع في مجموعة جزر مارينا شمالًا و الضلع الاخير يوجد في جزر ماينا في الجنوب حتى جزر اليوكوهاما في الشمال مرة أخرى.

قليلًا ما يتم ذكر هذه المنطقة دائمًا يكثر التركيز على مثلث برمودا بالرغم من أن هذا المثلث يعد الأكثر رعبًا و لكن يفسر كثير من الباحثين هذا الفطور بسبب ضعف اللغة اليابانية و اليونانية التي تناولت هذا المثلث بالبحث و الدراسة.

هناك دائما حوادث تحدث في الطبيعة و لا احد منا يعرف هل هناك سر خفي وراء تلك الحوادث ام أنها مجموعة من الأساطير و لكن لو كانت كلها أساطير هل تكون بتلك القوة و في نفس المنطقة ، ساد هذه المنطقة حوادث ملئت الدنيا صيتنا ثم إندثرت بعد فترة من الوقت أشهرها حادث حاملة الطائرات تايهو شكوكو كانت عبارة عن حادثة إختفاء فجأة و بدون أدنى مقدمات و كان على ظهرها حاملة طائرات حربية أثناء الحرب على الفلبين و لم يتم العثور لها على أي أثر .

السفينة الفلبينية كارلوتا التي إشتغلت فيها النيران فجاة عند عبورها من على المثلث، و سفينة الأبحاث اليابانانية أن بيرليتز و تعرضها لنشاط بركاني نشط فجاة أثناء العبور ، والفواصات التي  اختفت أثناء الحرب العالمية العديد من السفن الحربية و لم يتم العثور لها على أي أثر يذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى