ثقافة ومعلوماتمنوعات

أغرب الأماكن بالعالم أحدهم إذا دخلته لن تعود!

على الرغم من اعتقادنا الدائم بمعرفة كل شبر في الكوكب، فالخرائط لا تُخفي، هكذا نظن، إلا أن هناك الكثير من الأماكن الغريبة والغامضة التي يصعب تفسيرها، حتى أن بعضها ستعتقد أنه جزء من فيلم سينمائي، فما هي وكيف أخفيت عنا، هذا ما سنعرفه في التالي :

خطوط نازكا- بيرو، هي أولى الأماكن الأكثر غموضًا في التاريخ، تعود لحضارة قديمة عاشت في منطقة البيرو منذ ملايين السنين.
كما أنها عبارة عن رسومات وأشكال غامضة ومبهمة يمكن رؤيتها من الجو، طرحت العديد من النظريات حول تفسير تلك النقوش، حيث رجح البعض أنها رموز من صنع الفضائيين.
أما الشاطيء الأحمر بالصين، والذي يقع في منطقة بانجين، فلا يقل غرابة عن سابقه، حيث أنه مغطى بنوع من الطحالب يسمى “سويدا” يتحول لونها ألى أحمر لامع في فصل الخريف.
أما المملكة العربية السعودية، فكان لها نصيب من تلك الأماكن الأكثر غموضًا حول العالم، حيث تضم مئات الجدران الحجرية التي حددها عملاء الآثار في صحراء المملكة، من خلال صور الأقمار الصناعية وتدعى البوابات.
أما في أيسلندا، فسنجد كهوف فاتنايوكوتل الجليدية، والتي تقع في النهر الذي يحمل الاسم ذاته، وهي عبارة عن كهوف ذات مناظر رائعة.
تكتسب فيها صواعد الكهوف ونوازلها التي تشبه الأسنان المتدلية من الجليد، ألوانا مختلفة في ظروف الإضاءة المتعددة.
كما ترتبط مع بعضها بالعديد من المتاهات.
تذوب هذه الكهوف كل عام، لتعاود الظهور في مكان مختلف، وفي كل عام يأتي العديد من السياح لزيارة هذه الكهوف التي تتحول إلى متاهة على شكل غرف متشابكة مع بعضها بعضا.
بوليفيا وسحرها المخيف، حيث بحيرة لاجونا كولورادا، وتوصف بأنها “بحيرة دامية”، تَخلق هذه البحيرة ذات العمق الضحل (35 سنتيمترا)، تباينا حقيقيا بمياهها الحمراء مع ألوان جزر البوراكس البيضاء، ويعود لونها إلى الرواسب وتصبغ بعض الطحالب.
أما في كندا، حيث يوجد أخر الأماكن الغريبة والغامضة، وهي بحيرة أبراهام، رغم جمالها المذهل، فإنها بحيرة صناعية خطيرة سترغب بالابتعاد عنها، فهي مملوءة بالفقاعات المتجمدة داخل جيوب من الميثان المتجمد.
وتقع هذه البحيرة شمال نهر ساسكاتشيوا في غرب مقاطعة ألبرتا في كندا، وكانت تلك أغرب 6 أماكن على الأرض، اتعتقد أن هناك أماكن أكثر غرابة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى