منوعات

الشجرة الملعونة وسر خوف العالم منها

ماذا حوت تلك الشجرة الملعونة بجوفها؟ وما هي خطورتها حتى تستدعي ذلك التحرك حول العالم؟ وإن كانت خطورتها
قد وصلت إلى حد المواجهات بينها وبين البشر فمن ذلك الذي تورط في رعايتها وهو يعلم أخطارها على الحياة؟

إنها من أغرب أشجار العالم تظهر في منطقة فيضع الناس أياديهم على صدورهم كأنهم روأ رأس ملك الجان.. أما حركتها فليس توقعات بل إنها ثابتة بالفعل في المواقع التي ظهرت فيها فلماذا يخاف العالم من تلك الشجرة المخيفة؟

المستثناة من الغطاء النباتي

تسعى دول العالم كافة إلى زيادة الغطاء النباتي لديها وتشجيع التوازن في الطبيعة بزراعة جميع أنواع الأشجار إلا شجرة واحدة وضعتها الدول على قوائم ترقب الوصول.. الجميع يتعامل معها بحذر وهمهم الوحيد في حالة ظهورها بأرض أي دولة
هو التخلص منها ومنع نموها فيها إلى الأبد لكن حتى تلك مهمة تقترب من المستحيل.

زحف غير مرئي

هي شجرة معمرة تحمي نفسها من جميع عوامل البيئة والمؤثرات الخارجية التي تؤثر على سلامتها وتبدأ الزحف بطريقة غير مرئية.. ولا يوجد مزارع يرحب بها في أرضه لكنها تنمو بالقوة ومن دون الحاجة إلى متطلبات النبات الطبيعي النافع الخبراء أجمعوا أنها شجرة تحمل الأضرار وتستهدف الكائنات الحية.. ولكن يفعل كائن نباتي محدود الحركة ذلك؟

ترفض حياة النباتات

تظهر كأنها أسود نائمة تنتظر اقتراب أي كائن منها وهي في ذات الوقت تنهي وجود أية نباتات أو أشجار نافعة في المواقع التي تنبت بها تنفرد تلك الشجرة وحدها بالحصول على الماء والغذاء من التربة التي تنبت فيها أما ما دونها من النباتات فسيكون مصيره النهاية ويتحول تحت جذورها إلى اسمدة تنعم بها هذه الشجرة وحدها لذلك يعتبرها الخبراء آكلة النبات.

تريد مصادر الأرزاق

ظهرت في دولة عربية فرفعت السلطات حالة التأهب ضدها وبدأت وضع خطط لإنهاء وجود هذه الشجرة في أراضيها، إنها تستهدف مصدر أرزاقنا، هكذا قالمواطن سعودي تعرض للأذي من تلك الشجرة المخيفة.

جذور الخوف تلف الجميع

جذور هذه الشجرة ليست عادلة إنها تبدأ التوغل والحفر في التربة للوصول إلى أعماق الأعماق حتى أن الخبراء
قدروا في عدد من المواقع أن هذه الجذور الشاردة وصلت إلى عمق ستين مترا أي أنها قادرة على حرمان الآبار
الجوفية من المياه العذبة، لن يشاركني أحد الماء، هكذا تنطق تلك الشجرة بلسان الحال قبل المقال.

تستهدفها من تحت الأرض

فلقد لاحظ الناس في المناطق التي ظهرت بها وخصوصا في البيئات الصحراوية أن الماء في الآباء الجوفية العذبة العميقة
ينفد بطريقة ملحوظة، بينما تمثل تلك الآبار في المناطق الصحراوية والدول التي ليس لديها انها مصدرا رئيسيا للحصول
على مياه الشرب.

تجمعات الأسد النائم

حيوانات الرعي التي تغذت على تلك الشجرة ظهرت عليها علامات غريبة فقد كان هدف الرعي أن تتغذى الماشية والأغنام عليها مثل أي نباتات أو اعشاب برية لكن هذه الشجرة تحديدا أدت إلى نتائج غير مرغوبة فلقد ظهرت على الحيوانات التي تغذت على تجمعات الأسد النائم التي وصفت بها تجمعات هذه الأشجار.

ظهرت في هيئة مريبة وبدا عليها الهزال والأزمات الصحية إي أنها تستهدف الحيوانات أيضا..قيل بأن تحركا دوليا يستهدف تلك الشجرة المسماة شجرة البرسوبس بتوقيع اتفاقيات لمواجهتها..فهل سيمنعها ذلك من الانتشار بعد أن أصبحت شجرة معمرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى