منوعات

بعد انتشاره بالأسواق مبكرا.. علامات تدل على نضج فاكهة البطيخ

أكد نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن ابوصدام، ان ثمار البطيخ في الاسواق امنه وصحيه 100% ، لافتا إلي أن محصول البطيخ المصري يمتاز بجوده عاليه وان ظهور البطيخ في وقت مبكر يرجع الي التبكير في مواعيد زراعته.

وقال أبوصدام، أن بعض مزارعي البطيخ يزرعون البطيخ تحت الإنفاق البلاستيكية في وقت مبكر عمدا ليوافق حصاده شهر رمضان المبارك لبيعه بأسعار مرتفعه.

وأشار الي، أن بعض زراعات البطيخ نضجت مبكرا نظرا لاعتدال المناخ وارتفاع درجات الحرارة هذه الايام  وكذا يستعجل بعض المزارعين حصاد البطيخ قبل تمام نضجه للاستفاده من اسعاره العاليه هذه الايام مما زاد المعروض منه مبكرا قبل مواعيده المتعارف عليها.

ولفت، إلي أن اهم علامات نضج البطيخة هي بروز عروق علي سطح الثمره لبعض الانواع  وكتامة البقعه الصفراء(مكان تلامس الثمره بالارض) وسماع صوت مكتوم عند الطرق علي الثمره وان تكون وزن الثمره مناسبا لحجمها ، مطالبا المواطنين بغسل ثمار البطيخ جيدا قبل تقطيعها وغسل الايدي جيدا تفاديا لتلوث لب البطيخة حال أن تكون سطح الثمره عليه بقايا مبيدات زراعيه مع شراء البطيخة السليمه الخاليه من الخدوش أو الثقوب الغائره صلبة القشره الخارجية ذات الاحجام العاديه والألوان المعروفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى