منوعات

تعرف على أغرب متاحف القرن لمخلوقات لم تتخيل وجودها

تُعتبر المتاحف مكاناً للتعليم ففيها الآثار القديمة والتحف العتيقة ، ولكن أن يتحول هذا المفهوم السامي والمفيد إلى مفهوم الغرابة المثير للاشمئزاز ، هنا العجب العجاب.

حيث أطلت علينا موضة المتاحف المختلفة بمعانيها ومفاهيمها التي تثير تساؤلاتنا عن فائدتها للمجتمع .

وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يشعرون بالملل عندما يكونون في المتاحف التعليمية التقليدية والمعروفة ، إلا أن المتاحف التي سأذكرها لكم اليوم، كان كل من يدخلها ، مصحصاً ومتفحصاً بكل تركيز لما يتواجد في هذه المتاحف الغريبة.
فتعالو معا نتعرف على اغرب متاحف القرن 21

متحف الممارسات الغريبة

متحف للمارسات الغريبة والغير عادية موجود في دولة ايسلندا، في هذا المتحف تتواجد فيه تحفه مميزه عن باقي التحف ألا وهي تحفة البناطيل ، إنهم ليسو بناطيل عاديين إذ أنهم يعتبرو تميمة سحرية تجلب الأموال .
وهذه البناطيل مصنوعه من جلد بشري، يتم الحصول عليها بعد موافقة الشخص قبل رحيله، وكي تدر على من يرتديها أموالاً طائلة كل ما عليه فعله هو أن يضع عملة مسروقة من امرأه أرملة في داخل الجراب ، ثم يتركها لبعض الوقت وبعدها يقوم بالنظر إلى جوربه ، وهنا سيجد الكثير من العملات المعدنيه بطريقة سحرية عجيبة.
والكثير قالوا ان هذه الحيلة الغريبة قد نجحت معهم بل وأنهم يأتون من كل مكان في أنحاء ايسلندا لزيارة هذا المكان العجيب جدا

متحف المخلوقات الأسطورية

هذا المتحف موجود في الولايات المتحدة، تتواجد فيه كل المخلوقات الخيالية التي لم يعترف العلم بها بشكل رسمي.
مثل رجل الثلوج ، ووحش البحيرة ،والمخلوقات الفضائيه.
وايضاً حورية البحر ،والتي تم صنع مجسم لها من أسماك الرأس في المحيط الهادي (ويُطلق على تلك الأسماك اسم الكيدميات)بينما تم نحت رأسها وحنجرتها بكل دقه واحتراف، ثم أضيف لها فك سمكة داخل فمها.
ويعتبر هذا المتحف من أشهر المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يضم العديد من الأشكال الغريبة لمخلوقات يصدق الكثيرون بوجودها

متحف الفن السيء

الشعار الدائم لهذا المتحف هو «الفن السيء للغاية لا يمكن تجاهله» ففي ولاية ماساتشوستس الأمريكية ، يتواجد لدينا متحف الفن السيء الذي أُسس في عام 1994 هذا المتحف يقبل فقط اللوحات السيئه للغاية.
فلا تكن واثقاً من أن لوحتك التي تراها سيئه سيتم قبولها في المتحف، فالكثير من اللوحات يتم رفضها لأنها لم تصل إلى ذلك السوء الذي يسمح لها بشرف القبول.

وكما أن هناك متحف الفن السيء ،فهناك أيضاً متحف المنتجات الفاشله،وهو تقريبا يشبه متحف الفن السيء، يمكن القول أنهما وجهان لعملة واحدة، يتواجد هذا المتحف في دولة السويد .

في رأيك أي من هذه المتاحف هو الأغرب ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى