اخر الاخبارمنوعات

شاهد| أغرب ملك في التاريخ.. ترك زوجته في ليلة الزفاف لسبب لا يُصدق

كثيرًا ما تنقل كتب التاريخ صورًا مغلوطة أو تفخيم وتعظيم لملوك وزعماء لم يكونوا بقدر ما ذكرهم التاريخ، فبعض الحكام عانوا من أزمات ومشاكل نفسية إلا أن ذلك لم يُذكر في سجلاتهم وفي كتب التاريخ.

وبالرغم من أن كتبة التاريخ يتجاوزون عن بعض هذه التفاصيل عن عمد أو حتى دون قصد أو عن جهل في بعض الحالات إلا أن الأمور تتكشف بعد ذلك، فلا يتخيل الكثيرون مع قراءة كتب التاريخ، أن يتمتع الملوك والأمراء القدامى، بهذا المزيج العجيب بين القوة والجنون، فبالرغم مما يمتلكون من سلطة غاشمة، كان لديهم من غرابة الأطوار ما جعلهم أقوى وأغرب حكام التاريخ، كما نوضح الآن.

أغرب ملك في التاريخ
القيصر بيتر الثالث

لا يعرف الكثير من الجمهور أن القيصر بيتر الثالث، ملك روسيا في القرن السابع عشر كان من أغرب الملوك على هذا الكوكب، فوفقًا للمؤرخين هو قيصر روسيا، الذي ولد بالمملكة الألمانية القديمة بروسيا سنة 1728.

الأميرة كاثرين
الأميرة كاثرين

قال المؤرخون أن القيصر بيتر الثالث أُجبر على الحضور لبلاده، للزواج من الملكة المستقبلية كاثرين، وهو في سن المراهقة.

ووفقًا لما جاء في بعض النصوص، فإن القيصر بيتر الثالث عندما تزوج كاثرين كان في العاشرة من عمره لذا فقد كان يفضل اللعب بدمى الجنود بدلا من الجلوس مع زوجته، بل وقام بإعدام فأر صغير من قبل على مشنقة مخصصة للخونة، بعد أن قام الحيوان الصغير بابتلاع رأس أحد جنوده الدمى.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى