منوعات

ظهور صادم لـ نهاد أبو قمصان أمام الكعبة.. ورد ناري على منتقديها

أثارت نهاد أبوالقمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، حالة من الجدل بعد ظهورها مرتدية “تربون”، أمام الكعبة، الأمر الذي قوبل بالرفض من كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت نهاد أبوالقمصان على صورتها بـ«التربون» داخل الحرم المكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام”، المذاع على قناة “تن”، مؤكدة أنها لم تقابل شخصا واحد منعها من ارتدائه.

وقالت: “مفيش مخلوق لا وأنا داخلة أو خارجة قالي انتي لابسة إيه، وساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الطويلة، بس ساعة الصور بظهر بشكلي الطبيعي اللي الناس عارفاه”.

وأضافت: «إيه اللي مش مخلي التربون مناسب لهذا المكان، لا يوجد في القرآن ما يحرم ارتدائه أمام الكعبة، الناس بقى عندها مسلّمات وخلاص حتى وإن لم تكن صحيحة، زي موضوع المحرم، وما قيل عن حديث عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، بشأن المحرم ليس صحيحا بنسبة 100%».

نهاد أبوالقمصان: حديث النبى عن المحرم ليس صحيحًا

وتابعت: “الناس في السوشيال ميديا مش وراها حاجة غير الكلام، ولكن كل الكلام ده مكناش نعرفه حتى 40 سنة، والسيدة أسماء بنت عقبة خرجت من مكة إلى المدينة ماشية على رجليها 480 كيلو، وكانت أخت عثمان بن عفان، وعندما حاولوا منعها نزلت سورة الممتحنة”.

وواصلت: “كمية التكريم والرقي الموجودة في القرآن للمرأة وشخصيتها المستقلة طول عمرنا ده اللي نعرفه، وأنا كنت أرفض التعامل مع النساء على أنها شخص ضعيف، ووجود المحرم كانت لأسباب سياسية”.

واستطردت: “السعودية لغته منذ 2019، وكنت أول واحدة تسافر السعودية بمفردها ولم يعترض أحد، والتعامل هناك بمنتهى الرقي والاحترام للقانون، وكنت أنا أول واحدة تدخل الكعبة بطولها، والناس بتدخل وفود، وكانوا فاكرني تايهة من وفد، ولما اتأكدوا إني لوحدي عاملوني باحترام، ربنا خلقنا أحرار كاملين”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى