صحة و طبفن و مشاهير

يساعد على إنقاص الوزن.. تعرف على فوائد الفجل

الفجل من أشهر الخضروات التي تتواجد في السوق المصري بكثرة، حيث يستخدمه المصريين في إعداد طبق السلطة البلدي والذي يشتهر به  المطبخ المصري، وللفجل العديد من الفوائد التي لا يعلمها الكثيرون، نستعرضها لكم من خلال النقاط التالية ونتمنى أن تنل إعجابكم.

فوائد الفجل:

– يسهم الفجل في إنقاص الوزن لذى ينصح به لأصحاب الوزن الزائد، لكون بعد مصدرًا جيدًا للألياف التي تشبع شهيتك، وتساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام، مما يسهل عليك إنقاص الوزن،كما تساعد الألياف أيضًا في إدارة حركة الأمعاء، وتخفض الكوليسترول فى الدم.

– يساعد على تعزيز صحة القلب حيث يحتوي على  الأنثوسيانين، والفلافونويد، والذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يخفض الكولسترول السيئ، والذي هو السبب الرئيسي للسكتة الدماغية.

– صحي لمرضى السكر فهو من الأغية التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم، مما يعني أن تناوله لن يؤثر على مستويات السكر في الدم، كما ان تناول الفجل له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

– يعمل تلك النوع من الخضروات على تعزيز المناعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي الذي يحمي الجسم ويساعد على منع تلف الخلايا الناجم عن السموم البيئية،كما يلعب فيتامين C أيضًا دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، مما يساعد على الحفاظ على صحة الجلد، والأوعية الدموية.

– الوقاية من مرض السرطان فيحتوي على الانثوسيانين، والفيتامينات الأخرى التي لها خصائص مضادة للسرطان، يعزز الايزوثيانيت إزالة المواد المسببة للسرطان من الجسم ويمنع نمو الورم.

مقالات قد تهمك:
تخفض مستوى الإنسولين.. تعرف على فوائد الرياضة خلال الصيام
وقاية من الأمراض السرطانية.. تعرف على فوائد التمر الهندي
“تقوي الصحة الجنسية للرجال”.. تعرف على فوائد التونة المعلبة

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى