منوعات

بعد سيطرتها على العالم الافتراضي.. عملة جديدة تهدد البيتكوين بعد ارتفاع قيمتها 70%

عملة جديدة تهدد البيتكوين بعدما ارتفعت القيمة السوقية لعملة إلكترونية أخرى بنحو 3 مليارات دولار في 3 أيام، كما قفزت بنحو 70% في 24 ساعة، بعد أنباء عن تعاون الشركة الداعمة لها مع شركات منها “مايكروسوفت”، وسامسونج”، حسب ما ذكر مباشر لتداول الأوراق المالية.

وبحلول الساعة 1:50 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفعت عملة الـ”أي.أو.تي.إيه” بنحو 37% إلى 2.31 دولار، عبر قيمة سوقية 6.5 مليار دولار، وذلك بعد أن ارتفعت إلى مستوى بلغ 2.54 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وتحتل العملة الإلكترونية “أي.أو.تي.إيه” المرتبة الخامسة في قائمة أكبر عملة إليكترونية من حيث القيمة السوقية، وكانت القيمة السوقية للعملة الإليكترونية سجلت 3.4 مليار دولار في اليوم الأول من الشهر الجاري، حيث بلغ سعرها 1.24 دولار.

ودعم ارتفاع العملة الافتراضية قيام شركة “أي.أو.تي.إيه” التي تشرف على العملة وهي شركة ألمانية غير هادفة للربح، عقد اتفاق مع شركات منها “مايكروسوفت” و”سامسونج” في مجال تبادل المعلومات.

جدير بالذكر أنه أيضًا في الأشهر الأخيرة، تهافت المستثمرون على العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” التي ظهرت منذ 8 سنوات، حيث أنه بعد أن كانت قيمة البيتكوين في مطلع العام الحالي لا تتعدى ألف دولار، حققت الأسبوع الماضي ارتفاعا غير مسبوق لتتجاوز 10 آلاف دولار.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى