أخبار الرياضة

أبرزها المطالبة بإيقاف أزارو ومعاقبة حكم المباراة.. تعرف على قرارات الاتحاد التونسي حول أحداث مباراة الأهلي والترجي

أعلن حامد المغربي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم القرارات التي خلص لها الاجتماع الطارئ الذي دٌعي له أعضاء الاتحاد لاتخاذ التدابير اللازمة تجاه أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تغلب على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ضد الترجي

وجاءت قرارات الاتحاد التونسي على النحو التالي:

رفض العقوبات التي أقرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على نادي الترجي على خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره عقب مباراة أول أغسطس الأنجولي في إياب نصف النهائي، كون وقوع أحداث مماثلة في مباريات سابقة ولم يتخذ بشأنها قرارات كتلك التي اتخذت ضد الفرق التونسي.

ضرورة النظر في الاستئناف المقدم من نادي الترجي على تلك العقوبات بشكل عاجل قبل مواجهة الإياب.

استنكار طلب الاتحاد الإفريقي بعدم وجود جماهير لنادي الترجي في المدرج الذي يعلو المدرج المخصص لجماهير الأهلي في مباراة الإياب، خاصة وأنه لم تكن هناك معاملة بالمثل في مباراة الذهاب باستاد برج العرب.

الاستهجان من بعض العبارات التي وردت من الاتحاد الإفريقي بخصوص احترافية الأمن التونسي

وضع علامة استفهام على التكتم على اسم حكم مباراة الذهاب، على الرغم من تداول اسم الحكم الجزائري مهدي لعبيد شارف في الصحافة المصرية قبل موعد المواجهة بأربعة أيام.

ضرورة اتخاذ قرارات فورية ضد حكم المباراة الذي قدم أداءً سيئ، ومراجعة كافة القرارات التي اتخذت ضد لاعبي الترجي في المباراة.

المطالبة بإيقاف اللاعب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي عن مباراة الإياب لأنه لم يحترم الميثاق الرياضي و اعتدى بالعنف على لاعب الترجي.

استنكار التعامل الأمني مع حافلة الترجي قبل دخولها ملعب المباراة، و تأخرها لأكثر من 15 دقيقة

التأكيد على أن دوافع الاتحاد التونسي هي الحفاظ على حقوق نادي الترجي، وفي الوقت نفسه مطالبة جماهير الفريق التونسي باحترام الضيوف والاتحاد الإفريقي.

دعوة أحمد أحمد رئيس الكاف للتدخل العاجل لدى لجان الكاف المختلفة من أجل مراجعة العقوبات القاسية التي اتخذت ضد الترجي لضمان الحياد.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى