منوعات

ممنوع الاستماع للموسيقى..تعرف على قوانين كوريا الشمالية الأكثر غرابة في العالم

غير مسموح بامتلاك الكتاب المقدس وممنوع الاستماع إلى الموسيقى أو الأفلام الأجنبية وأي مخالفة لتلك القوانين مصيرها إنهاء الحياة، نعم إنها قوانين كوريا الشمالية الأكثر غرابة في العالم، ليس ذلك فحسب فهناك الأغرب سنخبركم به.

لدى كوريا الشمالية التي يحكمها الزعيم “كيم جونج أون” قوانين غريبة ومثيرة للجدل يفرضها على شعبه ظنًا منه إنها تحافظ على تاريخ وإرث الأمة، فتلك البلد تقيد شعبها من كل اتجاه لدرجة تحديد قصات الشعر ومكان العيش لكل شخص ومهنته أيضًا، فما هي قوانين كوريا الشمالية؟

قوانين كوريا الشمالية

في عام 2015 أصدر الزعيم الكوري كيم جونج أون قانونًا يمنع الاستمتاع إلى الموسيقى الأجنبية من معتبرًا أن الموسيقى والأفلام الأجنبية من الجرائم ويحاكم عليها القانون.
كما إنه لم يكتف بذلك القانون بل قام بمصادرة جميع أشرطة الكاسيت والأقراص المدمجة لدى الشعب والتي تحتوي على أغانٍ محظورة من الدولة، أما عن العقوبة فتختلف حسب مكان إنتاج الموسيقة والأفلام فقد يتم إنهاء حياة شخصاً شاهد الأفلام الأمريكية بينما يُسجن الآخر الذي شاهد الأفلام الهندية، في حين تقدم كوريا الشمالية 3 قنوات تلفزيونية حكومية فقط للناس لمشاهدتها ومتابعة برامجها.
ومن ناحية التواصل الخارجي فأنه جريمة في كوريا الشمالية التي تضع عقوبة إجراء مكالمات دولية هو إنهاء الحياة، ففي عام 2007 تم إنهاء حياة شخص لأنه أجرى عدة مكالمات دولية.
كما أن حياة المواطن في كوريا الشمالية أقل قيمة من صورة زعيم البلاد، حيث سُجنت أم من سنوات لمحاولتها إنقاذ أبنائها أولاً من الحريق بدلاً من صورة الرئيس السابق كيم إيل سونج والتي احترقت، فكل الأسر ملزمة بوضع صورة زعيم البلاد والحفاظ على نظافتها.

أغرب قوانين كوريا الشمالية

ومن أغرب قوانين كوريا الشمالية أنها تسمح لشخص واحد فقط من ضمن 100 شخص بامتلاك سيارة، كما أن المرأة لا يسمح لها تحت أي ظرف كان بالقيادة.
حتى الابتسام والتحدث له قانون، ففي ذكرى رحيل رئيس كوريا الشمالية كيم إيل سونج في الثامن من يونيو في كل عام يمنع التحدث بصوت عال أو الرقص، وإلا سيتم إنهاء حياة الشخص أو معقابته بإرساله لمعسكرات عمل.
كما أن السفر للخارج ممنوعًا باتتًا إلا بأذن السلطات، وتصفح الانترنت يكون بشبكة داخلية خاضعة لمراقبة الحكومة وتضم 28 موقعًا فقط.
وعن مهنة الأفراد فتحددها الحكومة أيضًا كما تحدد كل شيء، فتختار الحكومة مهنة الفرد بناء على احتياجات البلد، ومن يعترض على ذلك يتم إرساله لمعسكرات للعمل القسري، نفس الحال بالنسبة للسكن حيث أن الحكومة من تقرر مكان المسكن حسب قوة علاقتهم بالدولة، كما أن قصات الشعر لها قانون ففي عام 2013 أصدر الزعيم قائمة بقصات الشعر الملزمة عليهم 18 للنساء و10 للرجال.
وعلى غير الطبيعي فأن كوريا الشمالية تسمح بتجارة المخدرات وتعاطيها دون أي عقوبة رادعة على عكس معظم الدول.
لا تسمح كوريا الشمالية للمواطنين بممارسة الشعائر الدينية إذ تم إنهاء حياة أشخاص وزعوا الأناجيل في الأماكن العامة كما تم إنهاء حياة أمريكي لأنه نسي إنجيل في حمام أحد المطاعم.
وفي حال قرر شخص إنهاء حياته يمكن معاقبة عائلته بأكملها بنفس الطريقة، كما إنه يلزم على جميع الرجال بالخدمة العسكرية لمدة 10 سنوات بينما تخدم النساء لمدة 7 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى