منوعات

مفاجأة.. هل تصدق توقعات العالم الهولندي بـ زلازل الأسبوع الأول من مارس؟

أثارت تغريدات العالم الهولندي حول توقعاته بـ الزلازل الكثير من الجدل بين علماء الجيولوجيا.

وتنبأ العالم الهولندي بمجموعة من الزلازل بين يومي 25و 26 فبراير، كما ستبلغ ذروة الزلزال اليوم الأحد 26 فبراير 2023.

العالم الهولندي أثار الجدل من جديد، حيث نشرتغريدة له توقع فيها زلزالا في مارس المقبل.

قال العالم الهولندي «سيكون هناك هندسة كوكبية وقمرية كبيرة. في الثاني من مارس، نرى مجموعة من هندسة الكواكب الحرجة، وأيضا في الرابع والخامس».

واختتم قائلا: يمكننا أن نشهد زيادة كبيرة في الزلازل، وبعض الأحداث الزلزالية القوية في الأسبوع الأول من مارس، مشيرا إلى أنه «سيخوض في تفاصيل الأسبوع الأول من مارس في أحد التحديثات.

ونلاحظ من حديث العالم الهولندي أنه يقول سيكون هناك هندسة كوكبية وقمرية، وبالطبع لم يوضح ماذا يعني هذا المصطلح، وربما لم يسمع به خبراء الجيولوجيا من قبل.

وبعد الزلزال الذي ضرب، صباح الخميس الماضي طاجيكستان قرب حدود الصين، عاد هوغربيتس، ليتصدر عناوين الأخبار مجددا، بفضل توقعه للزلزال، وتحذيره من أول أسبوع في مارس. بقيت بضعة أيام على هذا التاريخ.

وتوقع هوغربيتس يوم 19 فبراير الجاري أن هناك نشاطا زلزاليا بالمنطقة الواقعة قرب الحدود الصينية، وأضاف أنه ربما تحدث هزة أرضية في يوم 21 أو 22 من الشهر الجاري، وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين، نظرا لحدوث زلزال طاجيكستان في الساعات الأولى من صباح الـ 22 من فبراير.

وحذر هوغربيتس من أن «الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجا»، وذلك في مقطع فيديو جديد.

وأوضح أنه «قد تحدث بعض الزيادة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 فبراير، لكن ربما ليس كثيرا».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى