منوعات

موجود بكل بيت.. هيئة الدواء المصرية تحذر من صنف مغشوش

أصدرت هيئة الدواء المصرية العديد من التحذيرات مؤخرًا بشأن وجود أدوية ومنتجات طبية “مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات” في السوق المحلي، مؤكدة أهمية هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة المستهلكين.

منتجات طبية مغشوشة

وفي أحدث هذه التحذيرات، أصدرت الهيئة منشورًا رقم 27 لسنة 2024 يطالب بسحب عقار طبي شهير يستخدم لتسكين الآلام وهو “Paramol ped supp” بالتشغيلة رقم 604042-607032، من إنتاج شركة مصر. وأوضحت الهيئة أن المستحضر غير مطابق للمواصفات المعتمدة بعد إجراء الفحوصات المعملية عليه.

وشددت هيئة الدواء على ضرورة وقف تداول هذا العقار وسحبه من الأسواق والصيدليات على الفور، تأكيدًا على حرصها على سلامة المرضى والمستهلكين. وناشدت جميع المواطنين التوقف عن استخدام هذا المنتج والابتعاد عنه فورًا.

مراقبة الأدوية

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود هيئة الدواء المتواصلة لمراقبة جودة وسلامة الأدوية والمنتجات الطبية المتداولة في السوق المصري، وكشف أي منتجات مغشوشة أو مخالفة للمواصفات القياسية لضمان حصول المرضى على منتجات آمنة وفعالة.

وناشدت هيئة الدواء المصرية جميع المواطنين بالرجوع إليها في حالة الشك في أي مستحضر صيدلاني عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15301 أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة. وذلك للتأكد من سلامة المنتج والحصول على المعلومات الصحيحة.

دواء بارامول

أما بالنسبة لاستخدامات دواء بارومول، فهو من العقاقير المسكنة والخافضة للحرارة التي تحتوي على المادة الفاعلة باراسيتامول أو الأسيتامينوفين. 

ويستخدم هذا الدواء بشكل واسع في علاج مختلف أنواع الآلام التي قد تصيب الجسم، مثل آلام الصداع والعضلات والمفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان. ويمكن الحصول عليه من الصيدليات دون الحاجة إلى وصفة طبية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى