أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم السيت 20-10-2018

أسعار الدواجن في الأسواق المصرية ، وصل كيلو الدواجن إلى 32 جنيهًا في الأسواق المصرية اليوم، السبت 20-10-2018، في الوقت الذي يقول فيه رئيس شعبة الداوجن إن الأسعار لم ترتفع في المزارع.

وكانت أسعار الدواجن قد ارتفعت اليوم، إلى 32 جنيهًا مقابل 29 جنيه أمس، وكانت أسعار الدواجن قد انخفضت بعد قرار تطبيق منع تداول الدواجن الحية، ولكنها عاودت الارتفاع بالأمس.

وكان عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، قد صرح أن الحكومة المصرية بدأت تفعيل قانون تنظيم تداول الطيور والدواجن الحية وبيعها في الأسواق، والذي صدر قبل نحو 9 سنوات، وقال أصحاب محلات الدواجن أن ارتفاع السعر اليوم كان بسبب زيادة الأسعار حسب بورصة الدواجن، وحسب سعر الذي يحدده تاجر الجملة.

ويقول عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، أن كيلو الدواجن في المزرعة يبلغ 23 جنيه فقط، وهو ما يعني أن من المفترض أن يكون كيلو الدواجن في السوق تبلغ 27 جنيهًا.

واتفق نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، مع كلام عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، وقال أن أسعار الدواجن لم تشهد ارتفاعًا سواء الحية أو المجمدة خلال الفترة الحالية.

وقال نبيل درويش أن ارتفاع أسعار الدواجن، تعود إلى التجار ومحاولاتهم الدائمة للحصول على هامش ربح في ظل ارتفاع تكلفة النقل والأسعار، ويضيف أن «السبعة جنيه الفرق بين السعر في المزرعة والسوق، 2 جنيه منهم بيروحوا لتاجر القطاعي و5 جنيه لتاجر التجزئة».

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى