أخبار الاقتصاد

إيلون ماسك يتراجع في قائمة الأغنى حول العالم

دائما ما تكون أخبار أثرياء العالم موضع اهتمام الملايين حول العالم لاسيما أن قائمة الأثرياء دائما ما تلقى تغييرا بين ليلة وضحاها فالبعض قد يكسب المليارات والبعض الآخر قد يخسرها سريعا.. ماذا حدث لقائمة أغنياء العالم؟

قفز الملياردير الفرنسي برنارد أرنو إلى صدارة قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم هذا الأسبوع، وتراجع الأمريكي إيلون ماسك إلى المركز الثاني.

وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، نجح الملياردير الفرنسي برنارد أرنو في إزاحة إيلون ماسك من عرش أغنى رجل في العالم، بعدما تجاوزه هذا الأسبوع، حيث سجلت ثروته 163 مليار دولار مقابل 156 مليار دولار لـ”ماسك”.

وبعد أسابيع من “لعبة الكراسي” بين الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تمكن الفرنسي من القفز للمركز الأول بفارق 7 مليارات دولار، هذا الأسبوع، حيث قفز الملياردير الفرنسي إلى المركز الأول، بصافي ثروة بلغ حوالي 163 مليار دولار مقابل 167 مليار دولار الأسبوع الماضي، وبلغ آخر تعديل على ثروته خسارة قدرها 1.62 مليار دولار.

وفي المركز الثاني جاء إيلون ماسك والذي تراجع عن مركزه المفضل في صدارة أغنياء العالم هذا الأسبوع، بعدما تراجعت ثروته بشدة، مسجلا صافي ثروة قدرها 156 مليار دولار مقابل 175 مليار دولار الأسبوع الماضي، وكان آخر تعديل على ثروته قد شهد خسارة قدرها 4.67 مليار دولار.

وحافظ الملياردير الهندي غوتام أداني على المركز الثالث، رغم استمرار تراجع ثروته، مسجلا صافي ثروة 124 مليار دولار مقابل 126 مليار دولار الأسبوع الماضي، بخسارة في آخر تغيير بثروته بلغ نحو 1.04 مليار دولار.

وظل الأمريكي بيل جيتس في المركز الرابع، بثروة تصل إلى 112 مليار دولار مقابل 114 مليار دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل بثروته خسارة قدرها 1.63 مليار دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

كما بقي جيف بيزوس في المركز الخامس للأسبوع الثاني على التوالي وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 111 مليار دولار مقابل 112 مليار دولار الأسبوع الماضي، وسجل آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع خسارة قدرها 611 مليون دولار، وتعد شركة أمازون هي مصدر ثروة بيزوس.

وحافظ وارن بافيت على المركز السادس، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 104 مليارات دولار مقابل 106 مليارات دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل في ثروته خسارة قدرها 708 ملايين دولار.

وبقي الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز السابع بصافي ثروة بلغ 91.5 مليار دولار مقابل 93.1 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما سجل آخر تغيير بثروته خسارة قدرها 827 مليون دولار.

وأيضا ظل الهندي موكيش أمباني في المركز الثامن، بصافي ثروة قدره 87.6 مليار دولار مقابل 89.7 مليار دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل في ثروته خسارة قدرها 555 مليون دولار.

أما ستيف بالمر فقد تمسك بوجوده في قائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع، محتلا المركز التاسع، بصافي ثروة قدره 86.8 مليار دولار مقابل 87 مليار دولار الأسبوع الماضي، مسجلا في آخر تغيير خسارة قدرها 1.4 مليار دولار.

كما بقي لاري بايج في الترتيب العاشر بالقائمة، بصافي ثروة بلغ 84.7 مليار دولار مقابل 86.6 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما شهد آخر تعديل بثروته خسارة قدرها 391 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى