أخبار الاقتصاد

البنك المركزي: استقرار أسعار السلع الغذائية إلى حد كبير

كشف البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عن مدى أستقرار أسعار السلع الغذائية في الأسواق المحلية، كما كشف عن نظرته المستقبلية للتضخم في مصر وتوقعاته للحالة الاقتصادية الفترة المقبلة، وذلك خلال تقرير السياسة النقدية لشهر أبريل أمس الثلاثاء.

حيث أوضح البنك المركزي أن أسعار السلع الغذائية الأساسية مستقرة إلى حد كبير في الأسواق المحلية، ما عدا أسعار الدواجن والبيض فأسعارها متقلبة ومتغيرة منذ يوليو 2018، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأرز في ديسمبر 2018 للشهر الثالث على التوالي.

كما ذكر أن أسعار الطماطم انخفضت منذ شهر ديسمبر 2018 بعد ارتفاعها لمدة أربع أشهر متتالية، كما انخفضت أيضا أسعار البطاطس بعد ارتفاعها لمدة تسعة أشهر متتالية وتسببت في أزمة كبيرة في الأسواق ولدى العديد من الناس.

وكشف البنك المركزي المصري، عن نظرته المستقبلية للتضخم في مصر، مشيرا إلى أن التضخم ما زال متناسب مع تحقيق المسار النزولي المستهدف لمعدل التضخم، والذي بلغ 9 في المائة، وذلك بعد تحقيق المعدل المستهدف والبالغ 13 خلال الربع الرابع لعام 2018، وذلك خلال تقرير السياسة النقدية لشهر أبريل أمس الثلاثاء.

وأشار البنك المركزي المصري، خلال تقرير السياسة النقدية لشهر أبريل أمس الثلاثاء، أن المعدل السنوي للتضخم بشكل عام تأثر إلى حد ما بإجراءات ضبط المالية العامة للدولة، والتي تأثرت أيضا بارتفاع أسعار البترول على مستوى العالم كله، فلذلك تأثرت أسعار السلع الغذائية وأسعار الخضراوات الطازجة والكثير من السلع الأخرى في شهري سبتمبر وأكتوبر 2018.

وأشار البنك المركزي المصري، خلال تقرير السياسة النقدية لشهر أبريل أمس الثلاثاء، إلى العوامل التي أدت إلى ارتفاع معدل التضخم العام في مصر، حيث وصل معدل التضخم إلى 17.7 في المائة خلال شهر أكتوبر 2018 من 11.4 في المائة خلال شهر مايو لعام 2018 الماضي، والذي كان أدنى معدل له منذ 25 شهرا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى