أخبار الاقتصاد

بعد الإعفاء من جمارك السيارات مفاجأة جديدة للمصريين بالخارج من الحكومة المصرية

توجد تعليمات للحكومة بمنح تسهيلات كثيرة “للمصريين في الخارج”، الاسبوع اللماضي كان الحديث عن “إعفاء سياراتهم” من الضرائب، انما المفاجأة  التي أعلنت عنها الحكومة هي قطع الأراضي والوحدات السكنية التي سيتم طرحها قريبا، ما هي المفاجأة التي أعلن عنها رئيس الوزراء للمصريين في الخارج، وكيف سيتم طرح قطع الاراضي هذه والشقق السكنية؟..هذا ما نتعرف عليه من خلال التالي:

في اطار اهتمام الحكومة بمنح تسهيلات كتيرة للمصريين في الخارج التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علشان يتابع معاه آخر استعدادات الوزارة لطرح عدد من قطع الأراضي والوحدات السكنية للمصريين العاملين في الخارج بحضور المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رئيس الوزراء بدأ الاجتماع بالإشارة لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطرح وحدات سكنية وأراض للمصريين العاملين بالخارج على أن تكون الوحدات والأراضي بتسهيلات ومميزات كبيرة تساهم في تنفيذ مطالبهم اللي اتعرضت على الحكومة لتملك الاراضي والشقق السكنية في مصر.

في لقاء وزير الاسكان عاصم الجزار برئيس مجلس الوزراء استعرض الوزير موقف “الحجز الأخير” لأراضي ووحدات مشروع “بيت الوطن” للمصريين العاملين في الخارج، بعدما تم حصر عدد من قطع الأراضي المُميزة في المدن الجديدة، منها الشروق، و6 أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنصورة الجديدة، والشيخ زايد، وغيرها من المدن الجديدة، قبل طرحها بأيام عن طريق الحجز.

وزير الاسكان قال إنه بيتم الإستعداد حالياً لعملية طرح الأراضي على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز على أن يستمر الموقع الإلكتروني في عرض الأراضي والوحدات المتاحة للمصريين في الخارج ليتم عرض الوحدات السكنية المميزة للحجز بعدها مباشرة.

رئيس الوزراء قال إنه بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سيتم خلال أيام طرح الوحدات السكنية وعدد من قطع الأراضي للمصريين العاملين بالخارج بتسهيلات كبيرة ومميزة في اطار اهتمام الدولة بابنائها في الخارج بعد الاعلان عن قرار اعفائهم من الجمارك والضرايب على عربياتهم اللي جاية من برة مصر بتسهيلات كبيرة.

رئيس الوزراء قال إنه تم تحديد قطع الاراضي اللي هيتم توزيعها على المصريين من خلال الحجز على موقع الوزارة بالمدن الجديدة في اطار مشروع “بيت الوطن” على أن تكون قطع الاراضي مميزة.

مشروع “بيت الوطن” واحد من أهم المشروعات العمرانية اللي طرحتها وزارة الاسكان للمغتربين في الخارج سنة 2015 ومستمر لحد دلوقتي يعني بقاله سبع سنوات ويغتبر المشروع من اهم مشروعات الحومة انطلاقاً من قيمته والهدف منه، لأن الوزارة قررت من خلال المشروع ده تحقيق الترابط بين المصريين المغتربين ووطنهم لما يرجعوا.

وزارة الاسكان قالت في بيانها إنها من خلال المشروع هيتم توفير مسكن مناسب لهم، بمختلف المدن الجديدة للتسهيل على المصريين العاملين بالخارج فرصة امتلاك عقار في وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى