آخر الأخبارخدمات المواطنين

كارثة|انتشار بيض صيني في الأسواق يسبب تلف للمخ.. وشعبة الدواجن ترد

أنتشرت العديد من التقارير والمنشورات عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، عن وجود مخاوف كبيرة من ظهور البيض الصيني في الأسواق، وهذا بالإضافة إلى وجود صعوبة بالغة في التفريق بينه وبين البيض الأصلي، مؤكدين أن له تأثير سلبي كبير ومدمر على الصحة.

حيث قالت العديد من المنشورات المتداولة بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بأن البيض الصينى بديلا لبيض الدجاج ولا يمكن بمجرد النظر التفرقة بين البيض الصينى والبيض الطبيعى لوجود شبه كبير بينهما في الشكل واللون والوزن.

ويعد البيض الصينى بديلا لبيض الدجاج ولا يمكن بمجرد النظر التفرقة بين البيض الصينى والبيض الطبيعى لوجود شبه كبير بينهما، خاصة وأن البيض الصينى يتكون من عدة مركبات موجودة في البيض الطبيعي، ومن حيث المظهر من الصعب التفرقة بين نوعين البيض، أما عن مكونات البيض الصينى فهى الصوديوم والنشا وطحالب بنية ولون أصفر وجبس.

وعن الأضرار الصحية، فقد أكد عدد كبير من الأطباء بأن البيض الصيني يسبب أضرارا بالمخ والكبد والأعصاب، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالتسمم الغذائي والأنيميا

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، إنه لا صحة لما يتردد عن وجود بيض صينى فى الأسواق المصرية، مؤكدًا على أن مصر لا تستورد البيض من الخارج ولدينا اكتفاء ذاتى بل إنتاج يكفى السوق المحلى ويمكن تصديره.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى