أخبار الاقتصاد

بـ 95 ألف جنيه..مواصفات أول سيارة كهربائية مصنوعة في مصر

خلال 6 شهور هنشوف اول عربية كهربائية مصنعه ومجمعة في مصر، وستطرح بسعر تنافسي في السوق وبضمان 10 سنين  أيضا، تابعونا لمعرفة التفاصيل:

شركة إنوفات إيجيبت، المصرية المتخصصة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، كشفت عن إنتاج أول سيارة كهربائية صغيرة مصنعة في مصر، وهيتم طرحها في الاسواق خلال 6 شهور بعد متاخد الموافقه الكاملة علي ترخيصها بسعر 95 ألف جنية .
واتعرضت العربية في فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار.العربية انوفات الكهربائية، بتنزل بموتور كهربا بقوة 5 كيلو وات، وسرعة العربية بتوصل لـ 60 كم في الساعة.

وبيجي فيها ببطارية ليثيوم ايون 80 فولت العمر الافتراضي ليها 12 سنه، وممكن شحنها 4 آلاف مرة، و ضمان البطارية الي بتقدمه الشركة هو 10 سنوات، ومدي السير بيوصل لـ 100 كيلومتر في الشحنه الواحده، والعربية بيجي الهيكل الخارجي فيها مصري الصنع بالكامل.

العربية بتتسع لأسرة مكونة من 5 أفراد، وحسب تصريحات عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور محمد الغمري ومؤسس شركة إنوفيت مصر.. اكد ان العربيه اقتصادية وتكلفة تشغيلها متزيدش عن 30% من تكاليف العربيات التقليدية التي تعمل بالبنزين.

الغمري قال أن الإنتاج هيكون تدريجي ويبدأ بـ 500 عربية في شهر وبعد كدا 1000 عربية لغابة ما توصل لـ5 آلاف عربية في الشهر، وخططت الانتاج دي في فترة زمنية 6 شهور.

ومستهدف في الخطة الانتاجية للشركة المصرية انه يتم الوصول بنسبة المكون المحلي للعربية انوفات من نسبة 60% لنسبة 100% خلال سنتين .

ووضح الغمري أن فكرة تصنيع العربية الجديدة كان على خلفية أزمة الاستيراد وارتفاع اسعار الدولار قصاد الجنيه، .. ودا الي دفع الشركة لتصميم عربية كهربائية بتستهلك طاقة أقل ومصاريف تشغيلها أقل ويستطيع كل الفئات استخدامها في المدن.
العربية كانت شاركت في فعاليات مؤتمر المناخ COP27 الذي استضافته مصر في شرم الشيخ في خدمة أعمال النظافة خلال المؤتمر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شاف نموذج العربية خلال معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية و الي تم في سبتمبر الي فات ، و اشاد مدبولي بالنموذج وكان سعيد بيه بسبب جودة المنتج و كمان سعر العربي الاقتصادي الي يتماشي مع كل فئات المجتمع.

وكان قال مدبولي إنه التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع العربية محليا، والتوسع في صناعتها سريعا عشان يتم طرحها في الأسواق المصرية كبديل آمن يستخدم الطاقة النظيفة صديقة البيئة.

نمتني ان النموذج يتم توفيرة في السوق بشكل كبير بأسعار مناسبه للجميع ، متنسوش تتابعونا علي الاموال بلس و هيوصلكوا كل جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى