أخبار الاقتصاد

تخطت الـ400 جنيه.. زيادة صادمة في أسعار اللحوم اليوم

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء، بقيمة 20 جنيها بالأسواق، ليتخطى سعرها 400 جنيه بالمناطق الراقية، بينما استقرت أسعار اللحوم بالمناطق الشعبية عند نفس مستويات الشهر الماضي.

وكشف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة هيثم عبدالباسط، في تصريحات صحفية سبب ارتفاع أسعار اللحوم.

وقال هيثم، سعر كيلو اللحوم البلدي ارتفع إلى بين 420 جنيها بالمناطق الراقية مقابل 400 جنيه قبل الزيادة، ويصل سعر كيلو اللحوم في السلاسل التجارية إلى 450 جنيها.

وتابع، سعر كيلو الكندوز يتراوح حاليا بين 360 جنيه و380 جنيها بالمناطق الشعبية، دون تغيير عن أسعار شهر أبريل الماضي.

وأوضح عبد الباسط، أن الجزار في المناطق الشعبية يتعرض لخسائر كبيرة، لأنه لا يستطيع رفع السعر على غرار المحلات في المناطق الراقية، بسبب ضعف القدرة الشرائية لسكان هذه المناطق.

وأضاف، السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم إلى زيادة أسعار الأعلاف وقلة المعروض من الماشية وارتفاع أسعار القائم إلى 160 جنيها، مقابل 145 جنيها قبل أسبوع.

وقفزت أسعار العلف بالأسواق خلال الأشهر الماضية نتيجة تكدس كميات كبيرة منها بالموانئ (قبل حل أزمة تكدس البضائع عامة بنهاية يناير الماضي)، مما خلق أزمة في منظومة الدواجن والماشية، نظرا لاعتماد المنظومتين في التربية على كميات العلف في التغذية.

ويتراوح سعر طن خام العلف حاليا حوالي 27 ألف جنيه للطن، بينما يتراوح سعر طن الذرة الصفراء بين 14800 جنيه و15 ألف جنيه، ويصل سعر طن الفول الصويا إلى 39 ألف جنيه و39500 جنيه.

وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

اقرأ أيضًا: 700 جنيه|هزة قوية تضرب الذهب بعد قرار البنك المركزي.. وعيار21 يسجل مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى