أخبار الاقتصاد

تعرف على أخر موعد لسداد الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير

أعلنت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن آخر موعد لسداد الضريبة العقارية دون غرامة تأخير، حيث قالت أن اليوم أخر موعد لسداد الضريبة العقارية دون غرامة تأخير.

وأوضحت، أن هذه الضريبة العقارية تطبق على من يمتلك وحدة سكنية تزيد قيمتها عن 2 مليون جنيه، أو الذي يمتلك أكثر من وحدة سكنية، مشيرة إلى أن المهلة الإضافية ستنتهي اليوم.

وأضافت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن هذه المهلة لدفع الضريبة العقارية استمرت على مدى ثلاثة أشهر منذ 15 يوليو الماضى وتم مدها إلى 15 أغسطس ثم إلى 15 أكتوبر الحالى تسهيلا على أصحاب العقارات فى سداد الضريبة دون زحام أو ضغط.

وأضافت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه يجوز للمواطن الذى تطبق عليه سداد الضريبة العقارية منذ تطبيق القانون فى 2013 وحتى 2018 أن يتقدم بطلب تقسيط الضريبة المستحقة عليه إلى مصلحة الضرائب العقارية أو المأمورية التابع لها عن هذه السنوات، وهذا سيمكنه من سداد ضريبة سنة حالية وهى 2018، موضحة أنه يستمر المكلف بسداد الضريبة العقارية المستحقة عليه سنة حالية مع سنة سابقة لحين سداد كافة السنوات السابقة.

وأشارت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه فى حال سدد من تطبق عليه الضريبة العقارية المستحقات الضريبية حتى عام 2017 فإنه لديه مهلة لسداد الضريبة المستحقة للعام الجاري حتى نهاية ديسمبر 2018 دون تطبيق أي غرامة عليه.

وأوضحت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن هناك أيضا تيسيرات أخرى مثل: السماح لمالكى الوحدات العقارية المكلفين بأداء الضريبة سداد مبالغ تحت حساب الضريبة العقارية المستحقة عليهم، حتى يتممعرفة التقدير الضريبى للوحدة الخاصة بهم، وذلك بمعرفة القيمة بشكل تقريبى من خلال الوحدات المجاورة المماثلة .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى