أخبار الاقتصاد

تعرف على أعلى فائدة للشهادات في البنوك

فكرة الاستثمار في الشهادات البنكية تعتبر من أكثر الافكار التي يقبل عليها العكمملاء في البنوك، وهذا لان الكثير من العملاء يستعملوا هذه الشهادات في تحسين دخلهم الشهري أو كنوع من انواع الاستثمار، لكن ليست كل البنوك تقدم شهادات أو أوعيه ادخارية بفائدة عالية، لذلك الناس تبحث عن البنوك التي بتقدم فوائد عالية على الشهادات، ما هي هذه البنوك وما هيتفاصيل الشهادات؟ هذا ما نتعرف عليه في التالي:

بنك الإمارات دبي الوطني بطرح ويقدم العديد من أنواع شهادات الادخار، التي توفر لجميع العملاء مختلف احتياجاتهم مع مواعيد صرف منتظمة.

 شهادات الإيداع 3 و5 سنين بالدولار

بيكون الحد الأدنى لإصدار الشهادة 5 آلاف دولار، ومضاعفات الـ 1000 دولار، ومدة الشهادة 3 أو 5 سنين، ومعدل فائدة الشهادة الـ 3 سنين هو 0.5%سنوياً، ومعدل فائدة الشهادة الـ 5 سنين هو 0.75% سنوياً، وبيتم إضافة الفائدة إلى الحساب بشكل ربع سنوي، مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

شهادات الإيداع بالجنيه المصري

منها شهادة 3 سنين بفائدة شهرية ثابتة، ومعدل الفائدة 13% سنوياً، ومدة الشهادة 3 سنين، والفائدة تودع شهرياً، والحد الأدنى لإصدار الشهادة ألف جنيه مصري بدون حد أقصى، مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 3 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

 شهادة 3 سني بفائدة متغيرة

ومعدل الفائدة متغير ومحدد بنسبة 1.75% سنوياً، وأقل من معدل الفائدة المحدد من البنك المركزي المصري، ولما بيتغير معدل الفائدة من البنك المركزي المصري، بيتم تطبيق معدل الفائدة الجديد تلقائياً بعد إضافة الفائدة المستحقة لحساب العميل، ومدة الشهادة 3 سنين، وتضاف الفائدة شهرياً، والحد الأدنى لإصدار الشهادة هو 5 آلاف جنيه مصري بدون حد أقصى،مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدارز

 

شهادة 4 سنوات بفائدة شهرية ثابتة

ومعدل الفائدة الثابتة وبيكون 14% سنوياً، ومدة الشهادة 4 سنين، والفائدة تودع شهرياً، والحد الأدنى لإصدار الشهادة 100 ألف جنيه مصري ومضاعفات الـ 10 آلاف جنيه مصري بدون حد أقصى، مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

شهادة 5 سنوات بفائدة شهرية ثابتة

وبيكو معدل الفائدة الثابتة 8.5% سنوياً، ومدة الشهادة 5 سنين،  وتضاف الفائدة شهرياً، والحد الأدنى لإصدار الشهادة 1000 جنيه مصري بدون حد أقصى مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

 شهادة 5 سنوات الجديدة بفائدة شهرية ثابتة

ومعدل الفائدة الثابتة 13.5% سنوياً، ومدة الشهادة 5 سنين، وتضاف الفائدة شهرياً، والحد الأدنى لإصدار الشهادة 100 ألف جنيه مصري ومضاعفات الـ 10 آلاف جنيه مصري بدون حد أقصى، مع إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة فقط بعد مرور 6 شهور على تاريخ الإصدار.

أما المستندات المطلوبة، للموظفين عبارة عن بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة مرافق حديثة، وخطاب من شؤون الموظفين وبيان راتب وكشف حساب بنكي لمدة 3 شهور.

أما أصحاب الأعمال الخاصة.. بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة مرافق حديثة، ونسخة حديثة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

وأصحاب المعاشات، البك بيحتاج منهم بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة مرافق حديثة، وبيان بالمعاش، أما الأجانب، فبيكون مطلوب منهم جواز سفر ساري وتأشيرة دخول، وفاتورة مرافق حديثة وإقامة وتصريح عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى