أخبار الاقتصاد

عودة شهادات الـ 18%.. كيف تحصل على أعلى عائد بنكي حاليا

يتساءل الكثير من المواطنين عن شهادات الادخار مرتفعة الفائدة بعد انتهاء شهادة الـ 18% التي سبق طرحها من قبل البنك الأهلي وبنك مصر.

ويبدأ صرف شهادات الـ 18% داخل بنكي مصر والأهلي المصري من يوم 20 مارس الجاري، أول أيام طرح الشهادة في 2021، الذي استمر حتى 31 مايو من العام ذاته.

ولم يعلن البنك الأهلي أو بنك مصر عن تجديد شهادة الـ 18%، وكذا شهادة الـ 25% الذي تم طرحها مؤخرا من قبل البنكين.

رغم ذلك، أعلن البنك الأهلي الكويتي والبنك العربي، طرحهما شهادة مرتفعة العائد بفائدة 18% وهي أعلى شهادة في السوق حاليا.

وأعلن البنك الأهلي الكويتي مصر عن اكتتاب شهادة ادخار ثلاثية جديدة بسعر فائدة سنوي يصل إلى 18.25%، وهو أعلى عائد مقدم لديه على الشهادات.

كما أعلن البنك العربي هو الآخر، خلال الأيام الماضية، عن طرح وثيقة ادخار «الشهادة الثلاثية» بفائدة 18%.

وفقا لما أعلنه البنك عبر موقعه، فإن مدة الشهادة 3 سنوات، حيث يصل سعر الفائدة السنوي إلى 17.5% يصرف العائد عليها شهرياً.

ويصل سعر الفائدة السنوية 18% يصرف لعائد عليها شهرياً، بشرط ألا تقل قيمة الشراء عن 500 ألف جنيه، أو بفائدة سنوية 18.25% للعائد الذي يصرف بشكل ربع سنوي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

كما يمكن البنك العملاء من الاقتراض بضمان شهادة الادخار حتى 95% من قيمة إجمالي قيمتها، كما يتيح البنك استرداد شهادة بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، وفقا للجداول الاستردادية المعلنة.

وفقا لبيان البنك العربي، تتميز شهادة ادخار البنك العربي بعائد سنوي ثابت 18%، حيث يصرف عائد الشهادة شهريًا لمدة ثلاث سنوات، وتعتبر هذه الوثيقة وسيلة من وسائل الادخار المتعددة لدى البنك.

ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار شهريا إلى قيمة 1000 جنيه.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى