آخر الأخبار

«درجة الحرارة 40».. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، الأيام المقبلة، معلنة استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بدءا من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الأرصاد أنه تتراوح الحرارة بين 28-30 على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية اليوم، في حين تسجل ذروة الموجة الحارة يوم الأربعاء المقبل لتصل الى 34 درجة على القاهرة و40 درجة على جنوب الصعيد.

موعد ذروة الموجة الحارة

ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 14-5-2023، في مدن ومحافظات الجمهورية، جاءت كالتالي:

– القاهرة 30 – 18

– العاصمة الإدارية 30 – 18

– أكتوبر 30 – 18

– بنها 30 – 19

– دمنهور 28 – 18

– وادي النطرون 29 – 17

– كفر الشيخ 29 – 19

– المنصورة 29 – 18

– الزقازيق 30 – 18

– شبين الكوم 30 – 18

– طنطا 29 – 18

– دمياط 24 – 18

وحذرت الأرصاد من فترات الليل ونوعية الملابس مع برودة الطقس وايضا فترات الصباح الباكر.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرياح الموجود على مدار هذا الأسبوع لن تكون محملة بالأتربة والرمال المثارة، وهي قادمة من البحر المتوسط.

كما أشارت غانم، إلى تكون الشبورة المائية فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونوهت إلى أنه تؤدي هذه الشبورة إلى انخفاض الرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر، ولذلك يجب تحذير قائدي المركبات والمسافرين على الطرق من القيادة المتهورة أثناء فترات تكون الشبورة المائية.

اقرأ ايضا:

انخفاض مفاجئ في أسعار الذهب الآن.. ورقم صادم لـ عيار 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى