أخبار الاقتصاد

لاستثمار فلوسك.. 3 وسائل آمنة بعد انخفاض أسعار الذهب

يبحث العديد من المواطنين عن أهم الوسائل والطرق لاستثمار الأموال خلال الفترة المقبلة، فمن جانبها كشفت الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية أفضل الوسائل.

قالت الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، إنه بعد انخفاض أسعار الذهب، يلجأ البعض إلى بيع كميات كبيرة من الذهب الخاص بهم، وذلك عند طرح شهادات بعائد مرتفع للاستثمار به في البنوك وبالشهادات المطروحة.

أصحاب رأس المال الكبير، لابد أن يتجهوا لاستثمار أموالهم في العقارات، وفق حديث مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، خلال تصريحات صحفية: «الأشخاص بتستثمر فلوسها على حسب حجم رأس المال، مثلا اللي معاه أكثر من مليون جنيه يتجه للعقارات أفضل من الاستثمار في الذهب».

سبائك الذهب، هي الوسيلة الآمنة، لبعض المستثمرين، بعد انخفاض أسعار الذهب في السوق، وفق هدى الملاح: «الاستثمار في الذهب وخاصة بعض انخفاضه أفضل طريقة هي السبائك عيار 21، حتى لو الإنسان هيبيعه ميخسرش فيه، لذلك هو الطريقة الآمنة في الاستثمار».

وتابعت «الملاح»، أنه لابد أن تكون هناك توعية للمواطنين تتضمن أطروحات البورصة للاستثمار، خاصة أن هناك بعض الشركات التي تطرح أسهم للشراء بداخلها، فضلا عن الاستثمار عند الأشخاص، الذين من الممكن أن يكونوا ضمن ظاهرة المستريح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى