أخبار الاقتصاد

مع قرب استحقاق ذات الـ18%.. بنوك تبيع شهادات ادخار من أول ألف جنيه ببعضها

يبيع عدد من البنوك شهادات ادخار بسعر فائدة مرتفعة بالجنيه المصري بحد أدنى منخفض يبدأ من أول ألف جنيه أو 5 آلاف جنيه حسب سياسة كل بنك للمنافسة على جذب المدخرات.

ورفعت بعض البنوك العامة والخاصة سعر الفائدة على الشهادات لديها قبل شهر من بدء استحقاق للشهادة مرتفعة العائد آجال سنة ببنكي الأهلي ومصر بسعر فائدة 18% بعد غد وهو ما يستمر حتى أول يوم في شهر يونيو القادم وفق تاريخ استحقاق كل أجل فيها.

وكانت الشهادة مرتفعة العائد 18% في بنكي الأهلي ومصر جمعت مدخرات بقيمة 750 مليار جنيه خلال 71 يوماً من طرحها أمام العملاء، وأوقف البنكان إصدارها بنهاية عمل يوم 30 مايو الماضي بعد ما حققت المستهدف من طرحها، وفق بيان صادر من البنكين في وقت سابق من العام الماضي.

بنك ناصر الاجتماعي

شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة يبدأ بيعها من أول ألف جنيه.

شهادة سنة ونصف (الأفراد): نسبة الفائدة 20% يصرف العائد عند الاستحقاق يبدأ بيعها من أول ألف جنيه.

وكذلك يتيح شهادة أخرى لرد الجميل بأجل سنة واحدة بسعر فائدة 11.75% للعائد الشهري، و12.95% نهاية استحقاق الشهادة ويبدأ بيعها من أول ألف جنيه.

شهادة الثلاثية لـ”الأفراد”: سعر الفائدة السنوي 17.5% يصرف العائد شهرياً، و17.75% يصرف بشكل ربع سنوي، و19% يصرف سنويا ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

البنك المصري الخليجي

يطرح شهادة بعائد شهري ثابت ومتغير معاً حيث تمنح خلال السنة الأولى عائدا 20%، أما في السنة الثانية والثالثة تمنح عائدا وفق سعر الإيداع لدى البنك المركزي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

البنك الأهلي المصري

يطرح شهادة ثلاثية تمنح نسبة فائدة سنوية 16% للعائد الشهري، و16.25% للعائد ربع السنوي، و16.5% للعائد نصف السنوي، و17.25% يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

بنك مصر

يطرح شهادة ثلاثية بفائدة سنوية تصل إلى 17.25% يصرف العائد سنويا، و16% يصرف العائد شهريا، و16.25% يصرف بشكل ربع سنوي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى