أخبار الاقتصاد

مفاجأة في سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم.. وهذا هو موعد انخفاضه

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارا لليوم السابع على التوالي في البنوك، بالتزامن مع توقعات خبراء اقتصاد تكشف عن تراجع الأخضر مقابل الجنيه بحوالي 6 جنيهات من أعلى سعر وصل إليه بحلول شهر يونيو القادم.

وفقد الأخضر حوالي 2.31 جنيه حاليا مقارنة بأعلى سعر وصل إليه، وهو 32.05 جنيه الأربعاء 11 يناير الماضي إذ سجل اليوم 29.74 جنيه في البنوك الحكومية.

وهناك أنباء سارة حول سعر الدولار مقابل الجنيه الفترة المقبلة وتحديدا بداية من شهر 6 المقبل بحسب الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز.

وبحسب الاستطلاع فكشف الخبراء عن انخفاض الدولار مقابل الجنيه المصري بحلول يونيو 2023، إلى 26.24 أمام الجنيه بنهاية يونيو 2023، وإذا تحقق ذلك سيكون فقد الدولار ما يقرب من 6 جنيهات (حوالي 5.81 تحديدا(.

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم في البنوك المحلية بعد ارتفاع هو الأكبر في تاريخه الأربعاء 11 يناير .

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم
سجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 30-01- 2023، في معظم البنوك العاملة في مصر استقرارا، ووصل إلى 29.74 جنيه للدولار الواحد بعد ما وصل إلى 32.05 جنيه في الأربعاء 11 يناير في البنك الأهلي.

واستقر الأخضر بعد صعود عدة مرات متتالية، حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 29.92 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى