أخبار الاقتصاد

نباتات أغلى من الذهب تجلب الحظ السعيد لأصحابها وتحقق لهم حلم الثراء السريع

تنعم الأرضي السورية بنباتات نادرة باهظة الثمن تفوقت على الذهب والنفط، هي مبتغى الحالمين بالثراء السريع، الكثيرون ودعوا حياة المعاناة بفضل أرباحها.

نبتة الذهب

شركات عالمية لصناعة الدواء ومستحضرات التجميل تخوض منافسات للحصول عليها زهورها تحمل في طياتها مواد لا يخلو منها مستحضرا للتجمل، لقبها السوريون بنبتة الذهب.

 

خصائص فريدة

لديها خصائص فريدة، منظرها الخلاب يجذب إليها مختلف أنواع الفراشات، الزيت الذي يستخلص من زهورها باهظ الثمن، إنها
المصدر الوحيد لصناعة أفخر أنواع العطور. تستخدم في علاج العديد من الأزمات الصحية ومن فكر في زراعتها من السوريين ذهب سريعا إلى حياة الأثرياء.

مورد اقتصادي للسوريين

على بعد ستين كيلومترا شرق العاصمة السورية دمشق، تحتضنها جبال القلمون وسط الطبيعة الجغرافية الصعبة، إنها الوردة
الشامية التي يعتبرها السوريون جزءاً من  الهوية الثقافية، فهي مورد اقتصادي .

ذاع صيتُها عبر العصور، وانتقلت من بلاد الشام إلى العالم القديم على أيدي اليونانيين والرومان وقدماء المصريين، ثم إلى أوروبا.

فهي تنتج ماء الورد وزيتها العطري الذي يعد الأغلى ثمناً في العالم ولا تقلّ فوائد.منتجاتها الغذائية أهمية عن التجميلية
فمنها ينتجون مربى الورد ذو القيمة الغذائية العالية، ولا يمكن تجاهل شراب الورد الشراب الأكثر شعبيّة في دمشق لإكرام الضيوف.

 الشجرة الملكية

تمتاز بمقاومتها للحرائق وتنتج ثمارا أغلى من الذهب، لها فوائدة المتعددة ومنافعها التي لاتُعد ولا تُحصى فهي تحقق أرباحًا خيالية تربعت على العشر وحدها دون منازع وتوجوها بلقب شجرة الأمراء، فهي الأسرع نموا بمقدار ثلاثة أمتار في السنة الواحدة، تتميز بأخشابها الصلبة والخفيفة.

يمكن استخدامها في صناعة السفن وأثاثات المنازل.. من خشبها لجودته منقطعة النظير.لقد تجاوز هامش ربحها الثلاثين ألف دولار شهريا.

كنز اقتصادي

شجرة نادرة لديها خصائص علاجية لا تُصدق تنمو في عدة دول عربية وتنتج مادة تباع بآلاف الدولارات، قادرة على النهوض باقتصاد البلاد التي تنبت على أرضها، فما هي تلك الشجرة وما خصائصها وأين تنبت؟

كنز كبير

أن تلك الأشجار بمثابة الكنز للدول التي تنمو فيها، لها تأثير كبير على الاقتصاد لكثرة الطلب عليها عالميا. هي هدف لشركات الأدوية يجري استخدام المواد المستخرجة منها في تحضير معظم التركيبات العلاجية، فقد تم تصنيفها أنها واحدة من أهم خمسة أشجار تنمو في منطقتنا العربية.

شكل الشجرة

تُعرف باسم العلفق أو الحلص، نوع نادر ينمو في عدة دول عربية أبرزها السعودية واليمن قادت الكثير من السكان إلى عالم الثراء السريع تنمو بشكل خاص في سفوح الجبال والأودية جنوب السعودية وشمال اليمن، حيث يكون المناخ دافئاً ومناسباً لنموها.

استخدامات الشجرة لا حصر لها فهي متنوعة ما بين علاجية وطبية شعبية، تحتوي على مواد غنية بالفيتامينات والألياف وأحماض الأوميجا والمعادن مثل النحاس والزنك والفسفور والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

مواد نادرة

المواد المستخلصة من الشجرة فعالة في الحفاظ على مستوى السكر، كما ثبت فعاليتها بشأن الصحة العامة لها أوراق عصارية مسننة ذات أطراف دائرية تحمل أزهارا باللون الأصفر و تكون ثمارها في شكل عناقيد صغيرة تتدلى من أغصانها
أكثر ما يميزها عدم حاجتها إلى عناية خاصة فيمكن سقايتها وريها بالماء مرة واحدة فقط كل سبعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى