أخبار الحوادث

تعرف على قرار المحكمة بشأن مراسل أبلة فاهيتا

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إخلاء سبيل شادي أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق، وذلك بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام للجماعات الإرهابية، وترويج شائعات وبيانات كاذبة ضد لدولة، من خلال المنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية.

وأسندت النيابة إلى المتهم إلى المتهم بالقضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت للمتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وسجن شادي أبو زيد في 8 مايو من العام الماضي، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، 15 يوما احتياطيا على خلفية التحقيقات فى اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى