أخبار الحوادث

تفاصيل جديدة مثيرة في قضية اعتقال حفيد “حسن البنا” بتهمة الاغتصاب

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، تمديد اعتقال طارق رمضان حفيد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، على خلفية تهم بالاغتصاب، -وذلك حسبما ذكر مصدر قضائي-.

ويشار إلى طارق رمضان يخضع للاستجواب من قبل الشرطة القضائية بباريس منذ أمس الأربعاء، حيث يواجه قضيتين تتعلقان بالاعتداء الجنسى، أحدهما مرفوعة من سيدة تدعى هند عيارى، التى اتهمته باغتصابها عام 2010 عندما قدمت إليه لأخذ مشورة دينية منه.
والدعوى الثانية أقامتها أمرأة تبلغ من العمر 40 عامًا، فضلت عدم الكشف عن هويتها، واتهمته بالاعتداء الجنسى عليها عام 2009.
كانت قد قدمت سيدة تدعى هند عياري، شكوى في فرنسا للنيابة العامة بمدينة روان شمال غرب فرنسا، ضد السويسري طارق رمضان حفيد مؤسس جماعة الإخوان، حسن البنا، تتهمه فيها باغتصابها والاعتداء عليها جنسيًا.

 

وتتضمن الشكوى، حسب ما ورد في النص الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس، اتهامات بارتكاب “جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية وأعمال عنف متعددة وتحرش وتهديد”.

وفي السياق ذاته، أعلنت “العياري”، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها كانت “ضحية لشيء خطير جدا قبل سنوات”، وبأنها لم تكشف يومها اسم المعتدي عليها بسبب “التهديدات التي وجهها إليها”، مضيفة: “ولأسباب متعلقة بالحياء لن أقدم تفاصيل حول ممارساته التي عانيت منها، ويكفي القول أنه استفاد كثيرا من هشاشتي”.

وتابعت: “تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف فشتمني وصفعني وضربني.. أؤكد اليوم أن الزبير ليس سوى طارق رمضان”.

وكانت العياري نشرت كتابا بعنوان “اخترت ان أكون حرة” في نوفمبر 2006، قالت فيه إنها تعرضت للاعتداء من باحث إسلامي واعطته اسم الزبير، وروت كيف التقته في أحد فنادق باريس بعد أن ألقى محاضرة.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى