آخر الأخبار

هزة أرضية قوية تضرب أرض البراكين فهل تنبؤات العالم الهولندي تتحقق؟

مازالت الأرض غير آمنه أو مستقرة منذ ضرب زلزال تركيا وسوريا القشرة الارضية في 6 فبراير الماضي وتسبب في حدوث صدوع في عدد من الصفائح الارضية، ففي صباح اليوم الاربعاء ضرب زلزال عنيف الاراضي الروسية والتي تعاني منذ شهر من وقوع مئات الهزات الارضية التي تسببت في إيقاظ أكثر 160 بركان في الجزر الروسية نفثت دخانها ولهيبها وسط الجليد.. فماذا حدث في روسيا؟ وما القرارت التي اتخذها بوتين لمواجه موجة الزلازل ؟

كشفت وسائل إعلام روسية -في أنباء عاجلة- عن تعرض شرق البلاد لزلزال منذ ساعات قليلة، حيث سجلت الهزة الأرضية نحو 5.8 درجة، على مقياس ريختر.

وأوضح بيان مركز الزلازل في روسيا أن تلك الهزة الأرضية كانت على بعد 1136 كيلومتر من يوزهنو-ساخالينسك في روسيا.

هذا  ومنذ أيام قليله ضربت عدة زلزال عنيفَه جزر الكوريل الروسية التي تقع بين شبه جزيرة كامشاتكا الروسية وجزيرة هوكايدو اليابانية.

وتسببت الزلازل في ايقاظ  عدد كبير من البراكين الخامدة والتى بدات في نفثت دخانها وحممها وسط الجليد منذ وقوع موجة الزلازل والتي من ممكن أن تسبب في كارثة طبيعية

لذلك أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعليمات للحكومة الروسية بمراقبة المناطق المعرضة للزلازل باستمرار في البلاد.

وذكر الكرملين في بيان، أن بوتين أوعز للحكومة الروسية بوضع وتنفيذ تدابير الوقاية من الكوارث الطبيعية الخطيرة في روسيا ومراقبة الوضع باستمرار في المناطق المعرضة للزلازل.

وذكر البيان أنه يمكن إدراج الشركات العاملة في صناعة التعدين وصيد الأسماك ومؤسسات الدولة للمساعدة في هذه العملية، وذكر أن المشاريع تهدف إلى الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية في شبه جزيرة كامتشاتكا وجزيرة سخالين والتخفيف من عواقبها.

في سياق آخر، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن زلزالا بلغت شدته 6 درجات ضرب جنوب الفلبين والذي تسبب في حدوث انهيارات ارضية في بعض الطرق السريعة وبعض الاماكن غير المأهولة بالسكان.

وذكرت قناة (إيه.بي.إس- سي.بي.إن.) الفلبينية اليوم الثلاثاء، أن مركز الزلزال يقع على بعد 13 كيلومترا شمال غرب بلدة ماراجوسان، وعلى عمق 34 كيلومترا، فيما حذّرت السلطات المحلية من إمكانية حدوث هزات ارتدادية، ووقوع أضرار.

وهذا ويدل وقوع هذه الزلال علي تحقق تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بشأن الزلازل، وفق حقائق علمية أثارت الجدل والقلق لدى الجميع.

وعبر تغريدة لـ «هوغربيتس» على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أعاد التذكير بتوقعاته التي نشرها في وقت سابق بشأن زلزال هائل مقبل، مؤكدا في تغريدته على أنها ما تزال قائمة، ومحذرا المواطنين حول العالم بضرورة أخذ الحذر والحيطة، وفق ما نشرته سكاي نيوز عربية.

ودون العالم هوغربيتس على حسابه بمنصة تويتر قائلا: “ما تزال التوقعات قائمة، ترقبوا.. فقط للتحسّب”.

بعد وقوع عدد من الزلازل في روسيا اليوم وفي الفلبين أمس هل ستنتهي موجة الزلازل .. ام الارض مازالت غاضبة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى