أخبار الحوادث

الإزدحام للتبرع بالدم.. وعلاج الحروق مجانًا ..مشاهد أبرزت معدن المصريين في حادث قطار مصر ا

في الشدائد تظهر معادن المصريين، تلك المقولة التي لخصت الكثير داخل مستشفي الهلال بعد تكدس المواطنين وتزاحمهم للتبرع بالدم وتقديم أي معونة لمصابي حادث قطار محطة مصر، الذي وقع صباح اليوم إثر اصطدامه بأحد أرصفة المحطة.

حادث قطار محطة مصر

 

اللافتة الثانية من حادث قطار محطة مصر

والمشهد الثاني الذي أظهر معدن المصريين، هو من خير ما أنجبت كلية الطب إذ فاجأنا الدكتور رامي بكري أستاذ الجلدية والحروق بمستشفي احمد عرابي للحروق والتجميل، ينشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساعدة المرضي قائلاً : ” أي حد له قريب مصاب في حادث قطار محطة مصر او يعرف حد من المصابين أو ذويهم يوصلهم الكلام ده ، بعد تحسنهم إن شاء الله علي خير والاطمئنان على صحتهم”.

وأضاف ” لو المصاب هيحتاج أي عمليات تجميل لمعالجه آثار الحروق الناتجة عن الحادث هيتم الكشف عليه مجاناً والعلاج والعمليات هتكون مجانية تماماً من قِبل اطباء وجراحين متخصصين على أعلى مستوى بمستشفي أحمد عرابي للحروق والتجميل بمدينة العبور بالقاهرة والمكان مفتوح في أي وقت لجميع المصابين”.

واختتم د. رامي بكرى: ربنا يتم شفاء جميع المصابين على خير ويرحم اللي مات منهم ويعفو عنهم “ونحسبهم شهداء إن شاء الله”..

اللافتة الثالثة من حادث قطار محطة مصر

هو البطل وليد وليد مرُضي، عامل بالشركة الوطنية لخدمات ركاب قطارات النوم، الذي كشف عن وجوده في مكان اشتعال النيران وإنه فوجئ بالنيران تلتهم مجند وبعض المواطنين بعد اصطدام الجرار رقم 2032 بالرصيف رقم 6 بمحطة مصر، قائلاً :”الناس كانت بتتشوي بالنار .. ومعرفتش غير إني أطفيهم.

وأضاف العامل في تصريحات صحفية أنه سمع صوت من أحد المواطنين يستغيث بصوت عالي”القطر داخل بسرعة”، وذلك قبل أن يصطدم القطار بكل قوته بالرصيف وجدار مبنى الكافتريات، مؤكداُ “جبت جراكن المياه وفضيتهم على الناس.. والبطاطين من أكشاك الشركة لإطفاء النيران”.

وأكد أنه نجح هو وزملاؤه من العاملين بالشركة خاصة زميله محمد رمضان، في انقاذ أكثر من 10 مواطنين، اشتعلت النيران بهم.

ووجهت وزيرة الصحة، بنقل كافة المصابين إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما مستشفيي إخلاء تتوافر بهما كافة الإمكانيات والتخصصات الطبية، مشيرة إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى أقرب مستشفيات وهى الهلال، وشبرا السكة الحديد.

وأشارت إلى أن حالات المصابين ما بين بسيطة إلى متوسطة، وهناك عدد من الحالات دقيقة وأغلبها كسور وحروق، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

وقالت هيئة السكة الحديد صباح اليوم الأربعاء، إن جرارا اصطدم برصيف رقم 6 بمحطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، مما أسفر الحادث عن وفاة 20 شخصًا وإصابة ضعفهم تقريبا، بحسب مصادر طبية

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى