آخر الأخبار

ماذا لو خسر الزمالك الكأس.. هل يستمر خالد جلال في مهمتة ؟؟!

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، اسناد مهمة الإدارة الفنية لفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لخالد جلال بشكل رسمي، عقب الفوز الذي حققه الفريق الأبيض مساء الأمس بأربعة أهداف مقابل هدف على حساب الإسماعيلي في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في الدور قبل النهائي لكأس مصر.

واوضح مرتضى منصور في حيثيات قراره ان خالد جلال يسحق الفرصة كاملة في قيادة الزمالك في الموسم المقبل، بعد الفوز على اقوى فريقين في مصر (الأهلي في الدوري والإسماعيلي في الكأس)، وتاهله لنهائي كأس مصر عن جدارة، خاصة وان المدرب السويسري كريستيان جروس الذي تم توجيه خطاب اعتذار له عن عدم اتمام التعاقد معه، كان سيكلف النادي مبالغ طائلة، ومن الأفضل توفيرها لشراء اللاعبين.

ومن المقرر ان يواجه الزمالك الفائز من مواجهة نصف النهائي الثاني بين الأسيوطي وسموحة السكندري، المقرر إقامتها مساء اليوم على ستاد الجيش ببرج العرب، بمدينة الإسكندرية.

ولكن ماذا لو خسر الزمالك نهائي كأس مصر تحت قيادة خالد جلال.. فهل يستمر في قيادة الفريق الأبيض المويم المقبل، ام سيتم الإطاحة به ويبدأ مسئولو الزمالك رحلة جديد للتعاقد مع مدير فني جديد غير جروس الذي لن يقبل بطبيعة الحال العودة والاتفاق مع القلعة البيضاء مرة أخرى.

في الغالب الأعم، لا يمكن تقديم إجابة قاطعة حول السؤال السابق في ظل وجود مرتضى منصور، الذي لا يمكن ان تتوقع ردود فعله، والتي تأتي دائمًا متعجلة وسريعة، ولكن باستشراق واقعة مماثلة يمكن التنبؤ باستمرار خالد جلال في القيادة الفنية للزمالك الموسم المقبل حال خسارة لقب كأس مصر.

فخالد جلال هو صنيعة مرتضى منصور حيث اتي به من حيث لا يعلم الكثيرين “أين كان يدرب أو مع أي الفرق”، مثله في ذلك مثل مؤمن سليمان الذي أتي به رئيس الزمالك خلفًا لمحمد حلمي الموسم قبل الماضي، وقاد الفريق الأبيض للفوز بكأس مصر على حساب الأهلي، قبل ان يصل للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

وعلى الرغم من خسارة الزمالك للبطولة الإفريقية الغائبة عن دولاب بطولاته لأكثر من 13 عام في ذلك الوقت إلا أن مرتضى منصور رفض التضحية به وإقالته من تدريب الفريق، كونه هو من أتى به وان نظرته “لا تخيب”.

فمن المتوقع بعد تلك الضجة التي أحدثها رئيس الزمالك بتوجيه الشكر لجروس وتجديد القة في خالد جلال لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل، ألا يتم الاستغناء عن المدير الفني الشاب في حالة عدم التتويج بالكأس.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في نهائي الكأس المقبل لحصد اللقب الوحيد له هذا الموسم، من أجل مصالحة الجماهير البيضاء، التى عانت كثيرًا بعد ضياع لقب الدوري والفشل في تحقيق أحد المراكز الأولى المؤهلة للبطولات الإفريقية، وكذلك الخروج المهين من بطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي المغمور.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى