أخبار الرياضة

الجبلاية تقرر تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب لما بعد نهاية كأس الأمم

أكد مصدر مقرب من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، انه تم الاستقرار على تأجيل مواجهة المقاولون العرب أمام الأهلي المقبلة ضمن منافسات بطولة الدوري، على ان يخوض الفريق الأحمر مواجهتيه المتبقيتين في البطولة المحلية أمام الذئاب والزمالك، عقب نهاية بطولة الأمم الإفريقية.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا، أكد من خلاله رفضه استكمال بطولة الدوري عقب نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وأنه لن يخوض مواجهته الأخيرة أمام الزمالك، قبل أن يخوض الفريق الأبيض كافة مؤجلاته، مبديًا استعداده لخوض مباراته المؤجلة أمام بيراميدز في الدور ثمن النهائي من بطولة الكأس.

وأوضح المصدر ان القرار الأقرب والذي اتم الاستقرار عليه قبل الاجتماع المقرر له عصر اليوم لمجلس إدارة الاتحاد لمناقشة أزمة مصير بطولة الدوري في ظل اعتراض عدد من الأندية على الجدول المعلن مؤخرًا من قبل لجنة المسابقات، وعلى رأسهم الأهلي، سيكون تأجيل مباراة المقاولون العرب والتي كان محدد لها يوم غدٍ لإقامتها.

وأضاف أنه بذلك سيتبقى للفريق الأحمر مواجهتين سيخوضهما امام المقاولون العرب والزمالك، بعد نهاية منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقبلة.

وأشار إلى ان الزملك سيخوض مواجهتين فقط في بطولة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم، وفي حال موافقة خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على تأخر انضمام لاعب الزمالك لمعسكر الفراعنة لما بعد السادس من يونيو، فإن الفريق الأبيض سيخوض مواجهة ثالثة، لتتبقى له مباراتان أمام الأسماعيلي والأهلي لما بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية.

ويرفض الأهلى أن يمتد الموسم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لما بعد نهاية البطولة الإفريقية، حتى يتثى له الإستعداد بشكل جيد للموسم المقبل، بالتعاقد مع لاعبين جدد وتسويق لاعبين آخرين لن يحتاجهم الفريق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لخوض فترة اعداد قوية، خاصة وان فترة التوقف ستصل لما يقرب من 60 يوم، فضلًا عن أن امتداد الموسم الحالي لما بعد نهاية الكان سيؤثر بقة على قائمة الفريق في بطولة دوري ابطال إفريقيا في نسختها المقبلة والتي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس القادم.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى