أخبار الرياضة

خبيرة تغذية تكشف سر كورونا ومخاطره على الرياضيين

يواجه العالم أجمع، خطر فيروس كورونا الذي صار يهدد الجميع في الوقت الراهن وتسبب في تعطيل كافة الأنشطة على مستوى العالم بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة.

وأصبح هذا الفيروس بمثابة لغز محيّر على الجميع، حيث كثرت الأقاويل حول أسبابه وطرق التخلص منه، خاصةً أن “كورونا” سريع الانتشار لكن نسب الشفاء تكاد تكون مطمئنة.

وتواصلنا مع البلجيكية مارتيني فيردونك خبيرة التغذية الرياضية، والتي سبق أن تعاملت مع عدد من المحترفين المصريين أبرزهم محمود حسن تريزيجيه وعمرو وردة وكريم حافظ ووضعت لهم نظام غذائي ساهم في تطور قدراتهم البدنية، وذلك من أجل أن تضع تصورا للنظام الغذائي للرياضيين خلال الفترة المقبلة بعد توقف الأنشطة الرياضية.

وكانت المفاجأة عندما فضحت الخبيرة البلجيكية السر وراء كورونا، حيث اتهمت فيردونك شبكات الجيل الخامس 5G بالتسبب في انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب الإشعاعات التي تصدر من الهواتف الذكية والاتصالات السلكية واللاسلكية، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة مصدرها مدينة ووهان الصينية التي ظهر منها فيروس كورونا.

وأكدت الخبيرة البلجيكية، أن الصين ووسائل الإعلام على مستوى العالم تحاول التستر على هذا الأمر، مضيفة أنه تم اختلاق قصة وهمية بأن فيروس كورونا ظهر من خلال أكل الخفافيش في الصين لكن الحقيقة أن هذا الفيروس ناتيج عن الإشعاع الذي يصدر من هذه الأجهزة الحديثة والذي يدمر الجهاز المناعي، ويتسبب في تصلب شرايين القلب والتهاب الرئتين، حيث تقوم هذه الموجات الدقيقة بامتصاص الأكسجين وهو ما يجعل المصاب يعاني من ضيق شديدة في التنفس.

وكشفت خبيرة التغذية، أنها تعمل ضمن فريق عمل مكون من مجموعة من الأطباء قاموا بكتابة عدة مقالات من أجل تحذير الناس من مخاطر شبكات الجيل الخامس “5g”.

وأشارت فيردونك، إلى أن أكثر المتضررين من مخاطر هذا الإشعاع هم كبار السن والدول التي وصلت إليها هذه التكنولوجيا الحديثة، مبررة عدم وجود حالات كثيرة من المصابين في مصر بسبب عدم توافر تكنولوجيا 5g بشكل كبير.

وكشفت خبيرة التغذية، إلى أنها لا تعتقد بأن حالات الوفاة لا تأتي نتيجة الأنفلونزا، باستثناء كبار السن والمرضى الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

https://www.youtube.com/watch?v=zFN5LUaqxOA&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3u28Pg4Aaq1m7u2Z4Y1_WXyv8hztYpOksKLlt4RNch3IPdV8K1LgAOkMk&app=desktop

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى