أخبار الرياضة

العقدة مستمرة.. الزمالك لا يعرف الفوز خارج أرضه هذا الموسم

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من نظيره جور ماهيا الكيني، بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسجل إبراهيم حسن هدف الزمالك الأول في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وتعادل الفريق الكيني في الدقيقة 25، عن طريق جاكويس تيوسنجي، بعد تمريرات رائعة في منطقة جزاء الزمالك، ولتأتي على قدم نجم فريق الزلزال ويضعها يمين جنش وتسكن الشباك.

وأحرز جاكويس تيوسنجي، هدف جور ماهيا الثاني، في مرمى جنش، خلال الدقيقة 40، بعد عرضية رائعة من أحد لاعبي الفريق، وخطأ واضح من الدولي التونسي حمدي النقاز، ليرتقي تيوسنجي ويحرز الهدف الثاني، واستعاد إبراهيم حسن، الثقة مرة أخرى لجماهير الزمالك، وسجل الهدف الثاني بعد مرور 44 دقيقة، بعد تمريرة رائعة من أحد لاعبي وسط الزمالك، ويضعها «حسن» في أسفل يمين الحارس بكل هدوء.

وسجل نيكولاس كيبكيروي، الهدف الثالث لصالح فريق جور ماهيا، بعد جملة رائعة من لاعبي الفريق الزلازالي، وعرضية رائعة من أحدهم، ثم تأتي على رأس كيبكيروي ليضعها في مرمى الزمالك، ويلعن بعدها تقدم الفريق الكيني بـ3-2، وأحرز دينيس اوليش، الهدف الرابع لصالح فريق جور ماهيا، في الدقيقة 91، بعد تمريرة رائعة من أحد لاعبي الفريق الكيني، ليجد نفسه أوليش منفردًا بجنش، حارس مرمى الزمالك، ويراوغه بنجاح ويضع الكرة في أسفل يمين الشبكة.

ودخل الزمالك المباراة بالتشكيل التالي، في حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”، في خط الدفاع: محمود علاء – محمود حمدي الونش – عبد الله جمعة – حمدي النقاز، في خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود كهربا – إبراهيم حسن- يوسف أوباما، في خط الهجوم خالد بوطيب.

ويتواجد الزمالك وجور ماهيا الكيني، في المجموعة الرابعة، من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بجانب كل من بيترو أتلتيكو الأنجولي، ونصر حسين داي الجزائري.

وبعد خسارة اليوم، ما زالت العقدة مستمرة لجماهير الفارس الأبيض، بسبب عدم قدرة الأبيض على الفوز خارج أرضه هذا الموسم، فقد انهزم من القطن التشادي في مباراة الإياب بهدفين دون رد، ولكن بفضل مجهود لاعبي الأبيض الخرافي في الذهاب واكتساح نظيره التشادي بسبعة أهداف دون رد، صعد الأبيض إلى دور الـ32 مكرر من بطولة كأس الكونفدرالية.

وتعادل الزمالك أيضًا في مباراة الإياب أمام نظيره اتحاد طنجة المغربي، سلبيًا، ولكن تمكن الفارس الأبيض من الفوز في لقاء الإياب، بنتيجة 3-1، وتأهل أبناء ميت عقبة بعدها إلى دور المجموعات من كأس الكونفدرالية.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى