آخر الأخبار

الأرصاد: احذروا موجة حارة أشد عنفا.. وهذا موعد انخفاض درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه ليس من الطبيعى أن تستمر درجة حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية لمدة أسبوعين متواصلين في مثل هذا الوقت من العام وارتفاع في نسب رطوبة بنسبة كبيرة، موضحة، أنه خلال السنوات السابقة كان من المعتاد أن موجة ارتفاع درجة الحرارة تأتى لمدة من3 -4 ايام ثم تنكسر وتعود لمعدلاتها الطبيعية.

 وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هي موجة غير اعتيادية، تؤثر على جمهورية مصر العربية وجميع بلاد العالم.

وأضافت، أنه منذ الأسبوع الماضى وعلى مدار هذا الأسبوع ومتوسط درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 38 درجة وتصل أحيانا إلى 40 درجة مئوية اعلى من المعدل بحوالى من 3- 4 درجات مع ارتفاع مستمر في نسب الرطوبة، مما يشعرنا بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة،.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أن مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصاحب لكتل هوائية شديدة الحرارة، ومحملة بكميات كبيرة من بخار الماء، مما يزيد الشعور بارتفاع درجة الحرارة، لافتة أن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا “القبة الحرارية”، وهذا المرتفع الجوي يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ويساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة:

درجة الحرارة

وأوضحت منار غانم أن البلاد تشهد استمرارا لموجة الطقس الحار وارتفاع درجة الحرارة، أنه متوقع مع بداية الاسبوع المقبل، يوم السبت 29 يوليو، تبدأ قيم درجة الحرارة من 2- 4 درجات في معظم أنحاء الجمهورية وتعود للأجواء الصيفية المعتادة، ولكن اتفاع نسب الرطوبة سيظل مستمر لأن شهر يوليو وأغسطس هما شهور ذروة فصل الصيف، وارتفاع نسبة الرطوبة، وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من الـ 48 ساعة القادمة.

درجة حرارة اليوم الخميس 27-7-2023:

ارتفاع درجة الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم في الظل تسجل درجة الحرارة 40 درجة مئوية،. درجة الحرارة المحسوسة تصل لـ 43 و44 درجة مئوية نتيجة وجود نسب رطوبة مرتفعة، وفي حالة التواجد في أشعة الشمس نشعر بارتفاع اكبر في درجات الحرارة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى