آخر الأخبار

لو مريض حساسية.. هذه الخطوات ستساعدك لمواجهة العاصفة الترابية

تغزو القاهرة ومحافظات مصر منذ ليلة أمس الأربعاء وحتى الآن موجة شديدة من العاصفة الترابية، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الموجة السيئة ستنتهي غدًا الجمعة بأمطار رعدية شديدة على كافة الأنحاء.

بينما لا يستطيع عدد كبير من المواطنين المصريين مجابهة هذه العاصفة الترابية خاصة مصابي الحساسية الصدرية والجلدية ومرضى الربو المزمن وكذلك مرضى الجيوب الأنفية، حيث يعانون بشدة في ظل تلك التقلبات الجوية.

لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة لمواجهة العاصفة الترابية :

ينبغي ارتداء ماسك أو “كمامة” والاحتفاظ بأكثر من كمامة أخرى في حقيبتك لتغييرها على مدار اليوم، إذا كنت تقضي يومك في الخارج.

كما يجب الالتزام بإرتداء نظارة شمسية لتقليل تعرض العينين للأتربة، حتى لا تصاب ببعض الإلتهابات الشديدة بسبب الرمال والأتربة.

ولمرضى الجيوب الأنفية الأمامية والخلفية، ينبغي اصطحاب النقط الخاصة بالأنف والأدوية التي تمنع الرشح وتقلل من انسداد الجيوب الأنفية في كل مكان إذا لم تلتزم المنزل.

بالإضافة إلى عدم التخفيف في الملابس خاصة بسبب الرياح الشديدة التي قد تسبب أمراض أخرى على رأسهم نزلات البرد.

أما عن مريض الربو الشعبي المزمن، ينبغي عليه عدم الخروج من المنزل والابتعاد تمامًا عن النوافذ والشبابيك حتى لا يتسرب له أي أتربة.

وأخيرًا، عدم الخروج من المنزل في هذه الأحيان إلا عند الضرورة القصوى.

شاهد أيضا:

انخفاض شديد في حرارة الجمعة وتحذيرات من هذه الظاهرة العنيفة والقاهرة تسجل هذه الدرجة

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى