آخر الأخبار

صاحب المعجزة في البريميرليج ضمن أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإيطالي

لايزال الاتحاد الإيطالي حتى اللحظة، يبحث عن مدير فني جديد يقود المنتخب الإيطالي، خلال الفترة المقبلة قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020 المقرر إقامتها، في 13 دولة مختلفة، عقب إعلان الاتحاد الأوروبي لتنظيم البطولة في مختلف أنحاء القارة بأكملها، حيث تم اختيار مدينة من كل دولة.

وكان الاتحاد الإيطالي قد أعلن إقالة جيامبيرو فينتورا من تدريب الاتزوري عقب الفشل المدوي في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبل بروسيا 2018، لحساب المنتخب السويدى في مباراة الملحق التي جمعت المنتخبين، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتناولت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية أكثر من إسم لتولي المهمة خلال الفترة المقبلة، حيث جاء ابرزهم:

مانشيني

المدرب الإيطالي الذي حقق لقب بطولة البريميرليج مع مانشيستر سيتي كان قد خفت بريقه خلال العامين الماضيين حيث يعمل كمدير فني لنادي زينت الروسي، الذي لا يمتلك تاريخ كبير ولا يشارك بقوة في البطولات الأوروبية، نظرًا لضعف المنافسة في البطولة المحلية الروسية، لذا يجد في تدريب الأتزوري مخرجًا رائعًا للعودة للأضواء والشهرة من جديد.

كونتي

وتعالت الأصوات مؤخرًا بضرورة عودة مدرب تشيلسي الحالي لتدريب المنتخب الإيطالي، بعد الأداء الرائع الذي كان قد كان ترك عليه الأتزروي خلال أمم أوروبا الأخيرة بفرنسا، قبل أن يرحل للنادي الإنجليزي، وذلك في ظل اقتراب رحيله عن البلوز مع نهاية الموسم، بعد الفشل في تحقيق أي لقب، وتضاؤل الفرص أمامه لتحقيق أحد المراكز الأول المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

كلاوديو رانييري

مدرب نانت الفرنسي الحالي كان قد أبدى رغبته في تولي مهم المنتخب الإيطال خلال تلك الفترة الحرجة، خاصة بعد النجاحات التي حققها خلال مسيرته التدريبية، حيث كانت ابرز إنجازاته التتويج ببطولة كأس إيطاليا مع فيورنتينا عام 1996 وتحقيق بطولتي إنترتوتو وكأس ملك إسبانيا عام 1999 مع نادي فالنسيا الإسباني، قبل أن التتويج ببطولة البريميرليج رفقة نادي ليستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي والاولى في تاريخه شخصياً كمدرب.

كارلو انشيوتي

ويعد أنشيلوتي أحد المرشحين بقوة لتولي تدريب المنتخب الإيطالي عقب الكبوة الكبيرة التي مر بها الأتزوري مؤخرًا، خاصة وأنه يتواجد حاليًا بدون عمل منذ انفصاله عن بايرن ميونخ مع بداية الموسم الحالي بعد تراجع نتائج الفريق الألماني، بالإضافة إلى انه لم يتولى من قبل قيادة أي منتخب.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى